آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الوزيران سفاف وابراهيم من جامعة البعث: أسئلة المسابقة للفئة الثالثة متنوعة وموضوعية

الوزيران سفاف وابراهيم من جامعة البعث: أسئلة المسابقة للفئة الثالثة متنوعة وموضوعية

تقدم أكثر من 6400 متسابق ومتسابقة إلى امتحانات الفئتين الثالثة والرابعة من مسابقة التوظيف المركزية في جامعة البعث بحمص.

 

وأكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف في تصريح للصحفيين خلال جولة لها مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم على المراكز المخصصة لامتحانات الفئة الثالثة في الجامعة أن الأسئلة كانت متنوعة وراعت المستويات كافة لافتة إلى التزام المتقدمين بالإجراءات والتعليمات.

 

وأوضحت الدكتورة سفاف أن المتقدمين من الفئة الثالثة وحسب ما ذكروا لها تمكنوا من التعامل مع نماذج الاسئلة التي تم اختيار الاسهل منها ما خلق ارتياحاً لديهم منوهة بجهود جامعة البعث ومحافظة حمص لإنجاح سير اختبارات المسابقة .

 

وبينت الدكتورة سفاف أن المسابقة اعتمدت منذ بدايتها على الشفافية لتحقيق مبدأ تكافؤء الفرص والعدالة حيث تجري عملية التصحيح بشكل يومي ومؤتمت الكترونياً مشيرة إلى أنه تم بدء العمل بإدخال النتائج الواردة على التتالي من الجامعات واحتساب العلامات التفاضلية لإصدار النتائج خلال الأسبوع الثالث من شهر تموز القادم.

 

بدوره نوه الوزير ابراهيم بالأجواء الامتحانية الهادئة والمريحة للمتقدمين الذين أبدوا ارتياحهم لموضوعية الاسئلة ودقتها موضحاً أن التصحيح يتم الكترونياً وفور انتهاء الامتحان من خلال لجان مشتركة من الجامعة ووزارة التنمية الإدارية والمحافظة .

 

من جهته بين رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أن عدد المتقدمين اليوم للفئة الثالثة بلغ نحو 3700 متسابق ومتسابقة ضمن 3 مراكز في حين أن عدد المتقدمين للفئة الرابعة بلغ اكثر من 2700 متسابق ومتسابقة موزعين على مركزين لافتاً إلى جهود الجامعة لإنجاح العملية الامتحانية عبر تشكيل لجان لتنظيم وتصحيح وتوعية المتقدمين والجهاز الإداري حول طرق التعاون اللازمة لنجاح سير عملية الامتحان.

 

ووصف الدكتور فائق شدود أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي أجواء الامتحان بالمريحة مبيناً أن الجامعة عملت بجميع كوادرها على تأمين كل ما يكفل تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص لجميع المتقدمين للمسابقة.

 

شارك في الجولة محافظ حمص المهندس بسام بارسيك .

 

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصّة العلاقات السورية – التركية [2]

  رأي مقاربات كمال خلف الطويل   صحيحٌ بروز دورَي الرئيس التركي نجدت قيصر، ووزير خارجيته إسماعيل شيم، في إصلاح ذات الشأن بين البلدين منذ ...