آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الوكالة الاوروبية للأدوية توافق على 3 علاجات جديدة لفيروس كورونا

الوكالة الاوروبية للأدوية توافق على 3 علاجات جديدة لفيروس كورونا

وافقت الوكالة الأوروبية للأدوية اليوم على ثلاثة علاجات جديدة مضادة لكورونا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الوكالة قولها في بيان اليوم: إن العلاج الأول يستخدم الأجسام المضادة أحادية النسيلة وأنتجته “غلاكسو سميث كلاين” فيما الثاني هو عقار مثبط للمناعة مرخص في الاتحاد الأوروبي لمعالجة حالات الالتهاب المختلفة ويعرف بـ “كينيريت” أما الثالث فهو عقار “فايزر” المضاد لكوفيد19 للاستخدامات الطارئة وتمت الموافقة عليه مع أنه لم يحصل بعد على ترخيص كامل لتسويقه.

وأوضح البيان أن العقار الذي أنتجته غلاكسو سميث كلاين المعروف بكزيفودي مخصص لمعالجة كورونا لدى البالغين والمراهقين الذين لا يحتاجون إلى أوكسجين إضافي والذين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض فيما وسع استخدام كينيريت ليشمل معالجة كورونا لدى البالغين الذين يحتاجون إلى أوكسجين إضافي والمعرضين لخطر الإصابة بفشل تنفسي حاد وبخصوص

دواء فايزر يمكن استخدامه لمعالجة بالغين مصابين بكورونا لا يحتاجون إلى أوكسجين إضافي لكنهم يواجهون خطراً أكبر بالانتقال إلى شكل حاد من المرض.

يشار إلى أن “كزيفودي” هو الجسم المضاد الأحادي النسيلة الثالث المعتمد في الاتحاد الأوروبي لمعالجة كورونا بعد الموافقة في تشرين الثاني الفائت على عقاري “ريغكيرونا و رونابريف”.

والأجسام المضادة هي إحدى أساسيات جهاز المناعة لدى البشر في مواجهة وجود عنصر خطير مثل الفيروس ينتجها الجسم بشكل طبيعي للتعرف على الأجسام الغازية.

وفي سياق متصل أعلن رئيس المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوغه اليوم أن المنظمة قد توافق على استخدام لقاح “سبوتنيك في” الروسي المضاد لفيروس كورونا خلال الربع الأول من عام 2022.

وأكد كلوغه ضرورة أن يكون مجال الرعاية الصحية واللقاحات خارج السياسة كما يجب عدم أخذ بلد منشأ اي دواء لمعالجة الأمراض بعين الاعتبار.

سيرياهوم نيوز 6 = سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على الفوائد الصحية للسبانخ

تعد السبانخ من الخضروات التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. ونتعرف هنا على أبرز الفوائد الصحية ...