آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » اليمن: بصاروخ بالستي جديد.. القوات المسلحة تستهدف سفينةً إسرائيلية في بحر العرب

اليمن: بصاروخ بالستي جديد.. القوات المسلحة تستهدف سفينةً إسرائيلية في بحر العرب

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يكشف عن صاروخ بالستي جديد، استُخدم في عملية جديدة استهدفت سفينة إسرائيلية في بحر العرب.

 

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة “MSC SARAH V” الإسرائيلية، في بحر العرب.

 

وكشف سريع، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ العملية نُفذت بواسطة صاروخ بالستي جديد، دخل الخدمة بعد الانتهاء بنجاح من العمليات التجريبية، مشيراً إلى أنّ الإصابة كانت دقيقة ومباشرة في السفينة.

 

وذكر سريع تفاصيل عن مميزات الصاروخ الجديد، معلناً أنّه يتمتع بالقدرة على إصابة الأهداف بصورة دقيقة، ومن مسافات طويلة، كما “أثبتت هذه العملية ذلك”.

 

وشدّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية على الاستمرار في “تطوير القدرات العسكرية”، موضحاً أنّ ذلك يأتي “في إطار تعزيز دورنا الجهادي لإسناد المقاومة الفلسطينية عسكرياً، وللدفاع عن اليمن في مواجهة العدوان الأميركي البريطاني”.

 

وقال سريع إنّ استهداف السفينة الإسرائيلية جاء انتصاراً للشعب الفلسطيني ومجاهديه، ورداً على مجازر الاحتلال في قطاع غزة، مجدداً التأكيد أنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وكانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء أوضحت أنّ ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية، من استهداف للسفن التي يملكها لاحتلال أو المتجهة صوب الموانئ الفلسطينية المحتلة، هو عمل إنساني وقانوني.

 

وبشأن بناء القدرات، كشف قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، عن عدّة نشاطات مكثفة تتوزع في مسار التطوير، تقنياً وتكتيكياً، لتحقيق مزيد من الفعّالية، ولتجاوز إمكانات الأعداء في الاعتراض والتشويش، ومن أجل توفير الزخم في العمليات، وفي التطوير المعلوماتي.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزايد القلق الأمريكي من قوة اليمن البحرية

  نضال بركات: إن العمليات العسكرية للقوات اليمنية كجبهة إسناد لغزة أقلقت “إسرائيل” والقوى الكبرى بعد أن حددت القوات اليمنية بنك أهدافها بدقة، وهو ما ...