آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » اليوتيوبر الكويتي أبو فلة يدخل موسوعة جينيس بجمعه مبلغ هائل للاجئين

اليوتيوبر الكويتي أبو فلة يدخل موسوعة جينيس بجمعه مبلغ هائل للاجئين

 تصدر اليوتيوبر الكويتي أبو فلة، مؤشرات البحث عبر جوجل العالمي، خلال الساعات الماضية، بعد أن تمكن من جمع 11 مليون دولار، والدخول لموسوعة جينس للأرقام القياسية.

وجاء سبب دخول اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف بأبو فلة نجاحه في جمع ما يقرب من 11 مليون دولار في بث مباشر استمر لمدة 12 يومًا دون توقف أي ما يقرب من 200 ساعة متواصل، وذلك في إطلاقه مبادرة عالمية لدعم اللاجئين في الشتاء، ولمساعدة 100 ألف عائلة أي ما يقرب من 300 ألف شخص، وذلك بعد حبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي.

وكان اشتهر أبو فلة بحملاته الخيرية من حين لآخر، وآخرها كان في نهاية عام 2021، عندما عمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية احتياجات الآلاف من اللاجئين والعائلات النازحة خلال فصل الشتاء، استطاعت جمع مليون دولار من خلال بث مباشر ومستمر لفت انتباه العالم.

وفي 7 يناير الجاري، جاءت حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” التي أطلقتها حملة “أجمل شتاء في العالم” بالشراكة مع “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”، وبالتعاون مع صانعي المحتوى العربي حسن سليمان، والمعروف بـ “أبو فلة”.

أبو فلة أو حسن سليمان اسم اشتهر مؤخرا عبر محركات البحث، وذاع صيته بعد إطلاقه مبادرة عالمية لدعم اللاجئين في الشتاء، و”أبو فلة” شخصية كويتية مؤثرة على مستوى صناعة المحتوى الرقمي، يظهر ذلك جليا في قناته على موقع “يوتيوب” إذ تأتي ضمن الأكبر متابعة بين محبي الإلكترونيات والمهتمين بالشباب في المنطقة العربية ومن أسرعها نموا.

أبو فلة يقدم في عالمه أسلوبا مبتكرا في عرض الألعاب الإلكترونية، فضلا عن اهتماماته اليومية، التي يسعى من خلالها لخلق الأمل والتغيير نحو الأفضل في حياة الملايين من الشباب كما يقول في معظم فيديوهاته.

وأبو فلة قد أطلق في السابق حملات مماثلة جمع فيها تبرعات لبناء مساجد وآبار مياه في إفريقيا، كما أطلق حملات مماثلة لكفالة الأيتام وتوزيع أجهزة إلكترونية حوله أكثر من مرة، و “أبو فلة” هو اسم قناته الشهيرة على يوتيوب، ويعكس الاسم الطريقة التي يقدم بها محتواه، والذي يعتمد على المتعة والخفة التي تجذب الكثير من الشباب.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الكتاب العرب يصدر بياناً عن تأسيس اتحاد كتّاب المشرق العربي..

  يستضيف اتحاد الكتّاب العرب عبر لقاء ثقافي تأسيسي تشاوري بين اتحادات الكتاب المجاورة من العراق وفلسطين ولبنان والأردن، رؤساء اتحادات البلدان المذكورة وبعنوان “الشعر ...