الرئيسية » منوعات » اليوم العالمي للمحيطات

اليوم العالمي للمحيطات

دعى موقع يوم الأمم المتحدة العالمي للمحيطات 2021 العالم للانضمام للحدث السنوي لليوم العالمي للمحيطات التابع للأمم المتحدة لهذا العام ،

حيث يسلط الاحتفال الافتراضي بيوم الأمم المتحدة العالمي للمحيطات ، في 8 حزيران 2021 ، الضوء على موضوع المحيط: الحياة وسبل العيش . من إنتاج شعبة شؤون المحيطات وقانون البحار (DOALOS) التابعة لمكتب الشؤون القانونية للأمم المتحدة ، بالشراكة مع المنظمة غير الربحية Oceanic Global ، والشريك التقديمي Blancpain ، بدعم من La Mer ، وهذا العام يسلط الحدث الضوء على عجائب المحيط وكيف أنه مصدر حياتنا ، وكيف يدعم البشرية وكل كائن حي آخر على الأرض.

ففي كلمة الامين العام للامم المتحدة قال :تغطي المحيطات أكثر من 70٪ من كوكب الأرض وتعتبر مصدر حياتنا، وتدعم رزق البشرية وجميع الكائنات الحية . وينتج المحيط ما لا يقل عن 50٪ من الأكسجين الموجود على كوكب الأرض، وهو موطن لمعظم التنوع البيولوجي للأرض، والمصدر الرئيسي للبروتين لأكثر من مليار شخص حول العالم. ويعتبر المحيط مفتاح الاقتصاد، حيث يعمل ما يقدر بنحو 40 مليون شخص في الصناعات القائمة على المحيطات بحلول عام 2030. وعلى الرغم من كل فوائده، إلا أن المحيط الآن بحاجة إلى الدعم. ومع استنفاد 90٪ من التجمعات السمكية الكبيرة، وتدمير 50٪ من الشعب المرجانية، فإننا نأخذ من المحيط أكثر مما يمكن تجديده. يجب أن نخلق توازنًا جديدًا ، متجذرًا في الفهم الحقيقي للمحيط وكيف ترتبط البشرية به، وذلك لحماية المحيط والحفاظ عليه وكل ما يدعمه. ويجب أن نبني اتصالًا بالمحيط يكون شاملاً ومبتكرًا ومستنيرًا بدروس الماضي.

حيث موضوع اليوم العالمي للمحيطات لعام2021، بالإضافة إلى إعلان النوايا الذي يطلق عقدًا من التحديات لتحقيق الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة، “حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام بحلول عام 2030”.

واكتشف جمال المحيطات بفضل مسابقة الصور التي نظمتها الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات. وسيتم الإعلان عن الفائزين لعام 2021 قريبًا، ولكن في هذه الأثناء يمكنك رؤية المتأهلين للتصفيات النهائية للإصدارات السابقة. ضع الكاميرا في يدك … للمشاركة في الإصدار القادم 2022!

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آثار أقدام بشرية تعود إلى 23 ألف عام في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية

في كشف جديد يعطي معلومات جديدة عن بدء استقرار الإنسان في الأمريكيتين عثر فريق من الباحثين البريطانيين على آثار أقدام بشرية تعود إلى نحو 23 ...