آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » اليوم ثاني مباريات نسور قاسيون على طريق المونديال … منتخبنا يلتقي الإمارات في ثاني المحطات

اليوم ثاني مباريات نسور قاسيون على طريق المونديال … منتخبنا يلتقي الإمارات في ثاني المحطات

محمود قرقورا

الثلاثاء, 07-09-2021

تقام اليوم بداية من السابعة مساء المباراة الثانية لمنتخب سورية على طريق المونديال القطري 2022، عندما يواجه نظيره الإماراتي في العاصمة الأردنية عمان وتحديداً على أرضية ملعب القويسمية بصافرة الحكم العُماني أحمد أبو بكر، وتعثر المنتخبين في الجولة الأولى «تعادلت الإمارات مع لبنان سلباً وخسرت سورية أمام إيران بهدف» يجعل اللقاء عصيباً لأن هاجس التعويض شعارهما، وهذا لمسناه خلال التصريحات الصادرة من بعثة المنتخب السوري.

الشكل العام لنسور قاسيون يوحي أنه بالإمكان أفضل مما كان رغم المشكلات الجمة التي رافقت تحضير المنتخب والإصابات الكثيرة التي ضربت جسده، ولا خلاف أن النقاط الثلاث اليوم ستعيد ترتيب الأوراق وتعطي دفعة معنوية كبيرة لنسور سورية كي يواصلوا تحقيق الحلم الغائب منذ المشاركة الأولى في التصفيات المونديالية، لدرجة أن منتخب سورية هو أكثر المنتخبات العربية محاولة على طريق المونديال دون بلوغ الأرب، إذ يشارك في التصفيات المونديالية للمرة الخامسة عشرة وهذا رقم قياسي عربي بين كل المنتخبات التي لم تتأهل بعد.

نفض غبار الخسارة أمام إيران هدف أسمى للقائمين على المنتخب، والحقيقة الدامغة أن الشارع الرياضي كان راضياً بنسبة كبيرة عن الأداء التكتيكي رغم ندرة الفرص وانعدام دور خط الوسط ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بالنتائج وهنا بيت القصيد.

بين إيران والإمارات

في معرض تقييمه لمباراة إيران وتطلعاته لمباراة الإمارات، قال المدرب الوطني نزار محروس لـ«الوطن»: مباراة إيران ورغم الظروف الصعبة والإصابات العديدة وعدم التحاق اللاعبين تُعد جيدة كبداية قياساً للظروف والأداء الرجولي والانضباط التكتيكي الذي نفذه اللاعبون، وخاصة أن خمسة منهم نتاج الدوري المحلي، ولكن النتيجة لم تكن على ما يرام، ورغم قصر فترة الإعداد لكن هناك رضا عن الأداء وليس عن النتيجة رغم أن منتخب إيران متمرس وقوي ويُعد من النخبة في القارة الصفراء.

مباراة اليوم مهمة للمنتخبين اللذين تعثرا في الجولة الأولى وسنلعب بنفس الفوز رغم الغيابات والإصابات، ونحن عازمون على تحقيق النقاط الثلاث، وآمل أن يظهر اللاعبون بشكل جيد، وأن تجافي الإصابة اللاعبين وأن يكون عمر خريبين جاهزاً لأنه لم يتمرن بعد المباراة بالشكل الكافي وسنختار العناصر التي ستخدمنا في المباراة وتمكننا من تحقيق النقاط الثلاث.

التشكيل المتوقع

لاشك أن النتيجة لم تكن بمصلحتنا يوم الخميس الفائت، ولكن الدفاع كبر رغم الغيابات ومنع المضيف من تشكيل فرص حقيقية على مرمى إبراهيم عالمة، ويعد الظهير الأيمن عبد الرحمن ويس اكتشافاً مهماً، وهو مرشح لأخذ مكانه ثانية على أن يلعب على الجبهة اليسرى خالد كردغلي وفي عمق الدفاع مؤيد الخولي وسعد أحمد، وإذا كان عمرو الميداني جاهزاً فسيأخذ مكان أحدهما.

في منتصف الملعب سيأخذ المواس مكانه بحكم العادة وربما لعب إياز عثمان ومحمد عثمان وكامل حميشة ومن المتوقع مشاركة أسامة أومري كبديل هذه المرة، وإذا كان هناك من مفاجأة فربما تكون بإشراك محمد كامل كواية على الجهة اليسرى أو فهد اليوسف.

ومن المرجح اللعب بمهاجمين صريحين هذه المرة لممارسة الضغط من بداية المباراة على المرمى الإماراتي والتوقعات تشير إلى عمر خريبين وعلاء الدالي، وإذا لم يبدأ الدالي أساسياً فإن المواس سيأخذ أدواراً هجومية.

وحراسة المرمى ستبقى بعهدة إبراهيم عالمة أكثر حارس سوري لعباً في التصفيات المونديالية.

وجهاً لوجه

المباراة بين المنتخبين ستحمل الرقم 25 على الصعيد الدولي وسبق لكل منهما الفوز في ثماني مباريات مقابل تسعة تعادلات والأهداف 22 لسورية و34 للإمارات، وعلى الصعيد المونديالي تقابلا للمرة الأولى ضمن تصفيات مونديال 2010 ووقتها تعادلا في دمشق 1/1 وسجل هدفنا زياد شعبو ثم فزنا في الإمارات 3/1 بتوقيع جهاد الحسين هدفين وسنحاريب ملكي وتلك المباراة المشهورة بانقطاع التيار الكهربائي، والمشهورة أيضاً بجهل كادر المنتخب السوري يومها بقوانين التأهل أهو فارق الأهداف أم المواجهة المباشرة مع العلم أن بطولات الفيفا كلها مرجعيتها فارق الأهداف؟

والمواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت ودياً في الإمارات يوم 26/3/2019 وانتهت بالتعادل السلبي.

من يسجل الهدف 200؟

سبق لمنتخب سورية أن سجل 199 هدفاً في تصفيات كأس العالم خلال 93 مباراة، وفاز المنتخب السوري في 44 مباراة متضمنة الفوز القانوني على قيرغيزستان ضمن تصفيات 1998 مقابل 20 تعادلاً و29 خسارة منها المباراتان القانونيتان أمام طاجيكستان خلال تصفيات 2014، وتلقى المنتخب في المباريات المذكورة 103 أهداف، فمن سيكون صاحب الهدف 200 لمنتخب سورية خلال التصفيات المونديالية؟

وللعلم فإن 66 لاعباً سورياً سبق لهم التسجيل ضمن تصفيات المونديال أكثرهم سيد بيازيد بـ18 هدفاً ويليه محمود المواس بـ12 هدفاً منها 6 ضمن التصفيات الحالية.

مباريات اليوم

في المجموعة الأولى تلعب كوريا الجنوبية مع لبنان بداية من الثانية بعد الظهر، وسورية مع الإمارات عند السابعة، والعراق مع إيران بتمام التاسعة.

في المجموعة الثانية تلتقي فيتنام مع أستراليا عند الثالثة عصراً، والصين مع اليابان بتمام السادسة، وعُمان مع السعودية بتمام السابعة.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأهلي يتلقى الهزيمة الأولى هذا الموسم والبحري يعلن استقالته

أعلن مدرب فريق أهلي حلب ” ماهر بحري ” استقالته خلال مجريات المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة تشرين وضيفه الأهلي في الجولة الحادية عشر من ...