آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » اليونان تؤكد عدم شرعية أعمال التنقيب شرق المتوسط

اليونان تؤكد عدم شرعية أعمال التنقيب شرق المتوسط

أصدرت اليونان اليوم إخطاراً مضاداً عبر النظام الملاحي البحري الدولي “نافتكس” عقب إعلان النظام التركي تمديد فترة أعمال التنقيب في مناطق تابعة للجرف القاري اليوناني شرق المتوسط.

ووفق صحيفة “غريك سيتي تايمز” فقد شددت البحرية اليونانية في الإخطار المضاد الذي أصدرته محطتها في مدينة إيراكليو بجزيرة كريت على أن النظام التركي ينفذ أعمال التنقيب بشكل غير قانوني في منطقة تابعة للجرف القاري اليوناني مشيرة إلى أن أنقرة غير مخولة بإصدار رسائل “نافتكس” في المنطقة.

وأوضحت البحرية أن “الإخطار التركي بشأن تمديد أعمال المسح السيزمي في المنطقة غير مرخص به وتم إلغاؤه” مطالبة البحارة بتجاهله.

ويأتي هذا الإخطار رداً على إعلان النظام التركي الليلة الماضية عن تمديد مهمة السفن “أوروتش ريس” و”أتامان” و”جنكيز خان” في منطقة تقع جنوب جزيرة رودس اليونانية حتى الرابع من تشرين الثاني المقبل وذلك بعد أن تم تمديد فترة مهامها قبل أيام حتى الـ 27 من تشرين الأول الجاري.

ويواصل النظام التركي خطواته الاستفزازية شرق البحر المتوسط حيث كشف عبر خريطة نشرها عن مطامعه بالتنقيب عن الغاز في مناطق تقع قبالة سواحل جزر يونانية وأرسل مؤخراً سفناً عدة للمسح الزلزالي قبالة شواطئ جزيرة كاستيلوريزو اليونانية جنوب شرق بحر إيجه ما أثار غضب اليونان التي حذرت من أنها سترد بقوة على أي تحركات تركية معادية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“يوم تشويش” للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل .. تظاهرات وقطع طرقات في “تل أبيب”

مستوطنون يقطعون طرقات رئيسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة استعداداً لتظاهرات مساء اليوم للمطالبة بانتخابات جديدة وإجراء صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية.   تحدثت صحيفة “إسرائيل ...