آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » انتشار سرقة أملاك وسيارات … مجلس محافظة السويداء يستنكر محاولة خطف الرحالة عدنان عزام ومدير السياحة

انتشار سرقة أملاك وسيارات … مجلس محافظة السويداء يستنكر محاولة خطف الرحالة عدنان عزام ومدير السياحة

عبير صيموعة

الأحد, 18-07-2021

استنكر مجلس محافظة السويداء في جلسته الختامية حادثة تعرض عضو المكتب التنفيذي الرحالة عدنان عزام لمحاولة خطف وللضرب والسلب وأذيته نفسياً وجسدياً.
وأدان رئيس المجلس رسمي العيسمي الجهة المعتدية مشيراً إلى ضرورة أخذ الجهات الأمنية دورها بشكل أسرع وجاد لإنهاء كل حالات الفوضى الأمنية وإعادة الأمن والأمان لمحافظة السويداء.
لافتاً إلى أن استمرار هذا الوضع أدى إلى توقف مشاريع عديدة نتيجة هذه الظاهرة.
بدوره نائب المحافظ وائل جربوع أشار إلى أن معالجة الوضع الأمني يحب أن تكون لها أولوية، لافتاً إلى تردي هذا الوضع وما نجم عنه من انتهاك حرمات البيوت وانتشار حوادث السرقة والسلب للمواطنين وأملاكهم وسياراتهم، حيث أصبح كل شيء مباحاً من قبل الخارجين عن القانون.
وبيّن جربوع أن كل المشاريع لن تظهر نتائجها مادام هناك خلل أمني، مقترحاً تعليق أعمال المجلس لحين معالجة الملف الأمني ومؤكداً بأنه لا يجب السكوت مع استمرار هدر دم الأبرياء يومياً.
وأكد الأعضاء أن ما يحصل غير منطقي ولم يعد مقبولاً خاصة مع تكرار حوادث الخطف وتعرض مدير السياحة قبل أيام للخطف والسلب كذلك.
وتساءل الأعضاء عن أسباب السكوت عن معالجة الملف الأمني وخاصة أن المجلس لم يقصّر في تشخيص الحالة العامة إلا أنه لم يتم التماس أي تحرك حقيقي على أرض الواقع مؤكدين بأن ما يحصل أمر استثنائي وبحاجة لقرارات استثنائية لإعادة الأمن والأمان إلى المحافظة.
وفي ختام أعمال دورة المجلس تمت الموافقة على جملة من التوصيات أبرزها إعادة النظر بأجور النقل العامة، والسماح لمديرية الصحة بشراء المستلزمات الطبية مباشرة بلا عقود استجرار مركزية، وإعادة النظر بالتعرفة الجمركية المفروضة علي الآليات المستوردة، وإلغاء بطاقات الصراف لكبار السن الذين لا يمكنهم استخدام الصراف وتحويلهم لمؤسسة البريد أو إحداث خدمة لإيصال الرواتب لهم أسوة بمؤسسة البريد، وتأمين مستلزمات المدارس بجميع احتياجاتها من قرطاسية وكادر تدريسي قبل بداية العام الدراسي الجديد، والإسراع بفتح دورة علفية لمربي المواشي كون المادة متوافرة في المستودعات لتلافي الجفاف المهدد للثروة الحيوانية.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمرار معاناة أهالي الحسكة جراء قطع مياه الشرب من قبل المحتل التركي

دخلت معاناة أهالي الحسكة يومها السابع والثلاثين جراء مواصلة الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين جريمة قطع مياه الشرب واستمرار تعنته في حرمان نحو مليون مواطن من ...