آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » انتصار الأغذية الطبيعية

انتصار الأغذية الطبيعية

حقق مناصرو الأغذية الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية نصراً كبيراً على صناعة الزراعة الكيميائية حين أطاحت الحكومة الأميركية خططاً تسمح وضع ملصقات على الأغذية غير العضوية تقول أنها عضوية . وقد بدأت المشكلة عندما وضع المشرعون خططاً تسمح للمزارعين بوضع ملصق يحم كلمة عضوي على منتجات زراعية معدلة وراثياً والتي تم تحصيبها برواسب مياه البواليع وتعريضها للتعقيم بالطاقة المشعة . والأسوأ من ذلك ، أن هذه المقترحات كانت لتمنع مزارعي الأغذية الحقيقية من الإعلان عن أن منتجاتهم تعتمد أعلى المعايير .

 

أما في بريطانيا فقد احتج الناس عندما اكتشفوا الأغذية المصنعة قد تحتوي زيت صويا معدلاً وراثياً بدون أن تحمل ملصقاً يسير إلى هذه الحقيقة . وحاولت الشركة المصنعة لهذا الزيت أن تصلح الأمر من خلال حملة علاقات عامة . أما الحكومة البريطانية فلم يصدر عنها أي رد فعل حيال ذلك ، وفي الواقع أنها قد خفضت من عدد الاختبارات التي تتوجب على الشركات البيوكيميائية قبل استعمال منتجات معدلة وراثياً في الأغذية .

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في اليوم العالمي لسلامة المرضى… الصحة تقدم خدمات شاملة للأمهات والأطفال عبر برامج صحية

راما رشيدي بهدف إذكاء الوعي العالمي بشأن المسائل المتعلقة بسلامة الأمهات والمواليد ولا سيما أثناء الولادة اختارت منظمة الصحة العالمية موضوع “الرعاية الآمنة للأم والوليد” ...