آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » انطلاق التصفيات النهائية للبطولة البرمجية المدرسية السورية بالمركز الوطني للمتميزين

انطلاق التصفيات النهائية للبطولة البرمجية المدرسية السورية بالمركز الوطني للمتميزين

ديمة حشمة

انطلقت اليوم التصفيات النهائية للبطولة البرمجية المدرسية في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين ضمن استراتيجية إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع لاكتشاف مواهب التميز في المعلوماتية في سن مبكرة بين طلبة المدارس من مختلف المراحل المدرسية ورفدها للأولمبياد العلمي وفرقه الوطنية وتمثيل سورية عالمياً.

وأوضح الدكتور أبي صندوق رئيس اللجنة العلمية لأولمبياد المعلوماتية في تصريح لمراسلة سانا أن المسابقة الحالية مخصصة للخوارزميات والبرمجة التنافسية والمتاحة لكل طلاب المدارس وهذه المسابقة تقام للمرة الثانية وتهدف لاكتشاف مواهب الشباب المتميزين القادرين على المشاركة بأولمبياد المعلوماتية وتمثيل سورية بالمحافل الدولية.

وبين صندوق أن المسابقة تمت على ثلاث مراحل واليوم هو النهائي الذي سيستمر حتى الغد بمشاركة 46 متسابقاً من مختلف المحافظات بأعمار من الصف الخامس حتى الحادي عشر.

وتقام المسابقة وفقاً لصندوق على مرحلتين على مدى يومين وكل مرحلة يتم فيها اختبار المشاركين بمسائل خوارزمية والمطلوب منهم كتابة برنامج وإرساله للسيرفر وبشكل آلي يحصلون على علاماتهم مباشرة وبناء عليه يتم ترتيب الناجحين وتكريم المتسابقين المتفوقين ودعوتهم للتصفيات المركزية ليشاركوا بأولمبيادات مختلفة في المستقبل مثل الأولمبياد العالمي.

ورأى كل من الطلاب المشاركين بديع ابراهيم ومحمد أكرم الرفاعي وابراهيم العكش أن مستوى الأسئلة كان مرتفعاً وبعيداً عن النمط التقليدي ويحتاج إلى ذكاء ومقدرات تحليلية خاصة بينما أعرب كل من آرام جناد وسيما صندوق عن أملهم بالوصول إلى المرحلة النهائية والفوز بعضوية الفريق الوطني.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

9مدارس في مدينتي الحسكة والقامشلي لتنفيذ دورات لتعويض الفاقد التعليمي مجاناً

بدأت مديرية تربية الحسكة تنفيذ دورات تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”. ...