آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » انطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان في اللاذقية غداً

انطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان في اللاذقية غداً

تنطلق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان في محافظة اللاذقية يوم غد الأحد وهي ثاني محطة للحملة بعد محافظة طرطوس للكشف المبكر عن 3 أنواع من السرطان وهي “عنق الرحم والثدي والبروستات” وستستمر حتى الـ 25 من تموز 2022.

وأوضح البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في بيان اليوم أن الحملة تبدأ باستقبال المواطنين الراغبين بتلقي الفحوصات الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن السرطان من الساعة 30ر8 صباحاً وحتى الساعة 3 بعد الظهر فيما ستبدأ بعض المراكز الخاصة في استقبال المراجعين عند الساعة 10 صباحاً.

وستقدم الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان الفحوصات والتحاليل الطبية مجاناً لجميع الأهالي في المشافي العامة والمراكز الصحية الثابتة وبعض العيادات والمراكز الخاصة إلى جانب الوحدات الطبية المتنقلة في جميع المناطق الصحية بالمحافظة.

ولضمان تنفيذ أهداف الحملة في تقديم الخدمات الطبية اللازمة لجميع المراجعين الراغبين بالاطمئنان على صحتهم تم تخصيص 4 وحدات طبية متنقلة ستنتقل للوحدات الريفية وأماكن السكن النائية.

ويبلغ عدد المراكز الصحية المُشاركة في الحملة 19 مركزاً منها 9 مراكز عامة من مشافي ومراكز طبية و4 مراكز طبية خاصة حيث تم تأمين المستهلكات الطبية ووسائل نقل للأشخاص المسجلين في المناطق النائية بالتعاون مع جهات حكومية عامة وأهلية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي فوائد الثوم الأسود؟ إليك كل ما تحتاج معرفته

هل سمعت من قبل عن الثوم الأسود؟ إنه نفس الثوم العادي المستخدم في المطابخ، ولكنه يتحول إلى اللون الأسود بسبب عملية كيميائية تعرف باسم “تفاعل ...