آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية في جامعة البعث بمشاركة 64 فريقاً

انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية في جامعة البعث بمشاركة 64 فريقاً

مثال جمول

انطلقت في جامعة البعث بحمص اليوم المسابقة البرمجية الجامعية المحلية بموسمها التاسع للعام 2022 بمشاركة 64 فريقاً من طلاب الجامعة.

وفي تصريح لـ سانا أكد الدكتور الياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية أهمية المسابقة التي يشارك فيها 192 طالباً وطالبة بهدف تنمية المهارات البرمجية والتحليل المنطقي.

وبين بطرس أن المسابقة تشمل أربع مراحل يمر بها المتسابقون للوصول إلى النهائيات العالمية علماً أن نظام المسابقة لهذا العام يتضمن ترشيح 25 بالمئة من عدد المشاركين بحيث تشارك جامعة البعث بـ 16 فريقاً في المسابقة على مستوى سورية والتي ستقام في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وقال الدكتور فادي مرشد عضو اللجنة الوطنية للمسابقة البرمجية في سورية منسق جامعة البعث “إنه تم تجهيز مركزين للمسابقة في الجامعة بحواسيب ومستلزمات نجاح المسابقة.. الأول في كلية الهندسة المعلوماتية ويضم 40 فريقاً والثاني في كلية الهندسة المدنية ويضم 24 فريقاً” مبيناً أن نتائج المسابقة ستصدر مساء اليوم.

وأوضح علي زيبق رئيس حكام المسابقة في الجامعة أن دور لجنة الحكام يتضمن طباعة المسائل وتوزيعها بشكل سري والتأكد من سير العملية البرمجية وعدم وجود أي مشاكل في النظام وشبكة الانترنت وتقييم حلول المتسابقين مؤكداً أن الفريق الفائز هو من يستطيع حل أكبر عدد من المسائل بأسرع وقت.

وأشار جابر استانبولي رئيس مكتب الشباب بفرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالجامعة إلى أن المسابقة البرمجية تشكل حدثاً علمياً واجتماعياً مهماً لأنها تخلق حالة من التفاعل والتعارف وتقدم قيما مضافة للمحتوى العلمي للطلاب.

وعبر كل من الطلاب المشاركين في المسابقة كرم خضور وبراءة عبد الله وعبد الله عز الدين عن سعادتهم بالمشاركة التي تتيح لهم فرص المنافسة العلمية ضمن أجواء رائعة إضافة إلى الفائدة التي اكتسبوها من حيث التفكير المنطقي وحل المشكلات عبر الخوارزميات بأسرع وقت ممكن.

حضر انطلاق المسابقة نقيب المعلمين وعميد كلية الهندسة المعلوماتية في الجامعة وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب.

وكانت المرحلة التجريبية من المسابقة انطلقت بالأمس في كليتي الهندسة المعلوماتية والهندسة المدنية بجامعة البعث لموسمها التاسع لعام 2022 بمشاركة مختلف كليات الجامعة.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار مهم للجامعة والطلبة والقطاع السياحي: افتتاح درجة الدكتوراه باختصاص الادارة السياحية بجامعة طرطوس بدءًا من العام الدراسي القادم

  هيثم يحيى محمد أصدر الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي قراراً يتضمن افتتاح درجة الدكتوراه باختصاص الادارة السياحية في قسم الادارة السياحية بجامعة طرطوس ...