الرئيسية » من المحافظات » انطلاق فعاليات “أسواق المدينة” للتسوق في حلب القديمة

انطلاق فعاليات “أسواق المدينة” للتسوق في حلب القديمة

انطلقت مساء اليوم فعاليات “أسواق المدينة” للتسوق التي تنظمها الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب في سوق الحرير “المجيدية” وخانا الحرير والبنادقة في المدينة القديمة طيلة الأيام العشرة الأخيرة في رمضان.

وسيتم خلال الفعاليات طرح المواد الاستهلاكية التموينية والغذائية للبيع بسعر التكلفة وعرض الالبسة الجاهزة والاقمشة والمطرزات والحلويات وضيافة العيد بحسومات وأسعار تشجيعية.

وبين مدير المجتمعات الحية والقوية في منارة حلب القديمة التابعة للامانة السورية للتنمية احمد كبة ان هدف الفعالية تحقيق التدخل الايجابي في الاسواق والبيع بأسعار مخفضة تصل الى نسبة 30 بالمئة وذلك ضمن اسواق حلب القديمة ومنها المجيدية الذي يضم 160 محلاً تجارياً وخانا الحرير والبنادقة وذلك بعد عودة الحياة لهذه الاسواق ونفض غبار الإرهاب عنها وإعادة إحيائها وتفعيل الحركة الاقتصادية فيها.

وقال رئيس غرفة تجارة حلب عامر الحموي ان هذه الفعاليات تهدف الى تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة والناشئة والاهتمام بالأسر المنتجة ومساعدتها على تسويق منتجاتها ضمن اسواق حلب القديمة لإعادة تفعيل هذه الأسواق التراثية.

وأوضح فؤاد صباغ انه يشارك بمجموعة منتجات من مواد التنظيف وأنواع الصابون والشامبو وبحسومات على الاسعار تتراوح بين 20 و50 بالمئة فيما قال خالد السليمان من شركة زهرة المدائن انه يقدم انواع البقوليات بأسعار منافسة ومخفضة حتى 20 بالمئة اضافة لتشكيلة سلعية من الرز والسكر والسمنة والزيت لتمكين الأسرة من التسوق تحضيراً للعيد منوها بدقة التنظيم وتوفر الاماكن الواسعة للعرض.

ولفتت ريدا كبابة الى مشاركتها باكسسوارات الزينة والأساور والعقود التقليدية التي تقوم بصناعتها في المنزل وتحرص على تقديمها بأسعار مخفضة ضمن ايام الفعالية فيما قال عمار قنواتي انه يقدم المطرزات والشرقيات المنتجة يدويا والبرادي بأسعار التكلفة لتشجيع الزوار على التسوق.

وقال جمال وطفة انه يعرض ضمن محله تشكيلة واسعة من الحلويات وضيافة العيد التي تذكر الاهالي بتراث حلب التقليدي.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المباشرة بصيانة وتعريض طريق الكسوة العادلية بريف دمشق ‏

باشرت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية العمل بمشروع صيانة وتعريض طريق الكسوة- الحرجلة- العادلية في محافظة ريف دمشق. وبين المدير العام للمؤسسة المهندس جرّيس البشارة في تصريح ...