آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » انطلاق فعاليات القمة العالمية الأولى لسياحة الشباب في ايطاليا

انطلاق فعاليات القمة العالمية الأولى لسياحة الشباب في ايطاليا

بمشاركة 130 شاب وشابة من أكثر من 60 دولة منها الجمهورية العربية السورية ممثلة بوزارة السياحة م.وائل الزعبي مدير مديرية الاتصال والدعم التنفيذي وهيئة التميز والإبداع انطلقت فعاليات القمة العالمية الأولى لسياحة الشباب في المدينة الايطالية سورينتو وذلك بحضور رئيس منظمة السياحة العالمية السيد زوراببولو ليكا شبيلي ووزير السياحة الايطالي عبر خدمة الانترنيت السيد ماسيمو غارا فاليا

وخاطب البابا فرنسيس القمة العالمية لسياحة الشباب برسالة دعم تاريخية (كونوا رسل الأمل).

وتحدث القائمون عن دور الشباب قي قيادة المستقبل وصناع السياحة لافتين إلى دور السياحة المستدامة في تنمية القطاع السياحي وتنوعه.

تضمنت فعاليات اليوم الأول حلقات عمل متنوعة للشباب إلى جانب عدة جلسات حوارية حول السياحة والسلام، جلسة تدوير نفايات في القطاع السياحي، التنوع البيولوجي، سياحة فن الطهي.

يذكر أنه على هامش أعمال القمة الأولى لسياحة الشباب تم أمس تقسيم اليافعين لعدة مجموعات وكل منهم قدم شيء من تراث بلاده حيث قدم المشاركون السوريون عرضا حول منتج صابون الغار والبروكار الدمشقي للتعريف على أهم الحرف التي تشتهر بها سورية.

(سيرياهوم نيوز3-وزارة السياحة30-6-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع ترميم خان القيصرية الأثري بحمص على الطاولة

رفاه الدروبي: خان القيصرية “القيسارية” يقع ضمن الأسواق الأثرية بالقرب من باب السوق في حمص القديمة ويصنفه الآثاريون أحد أهمّ الخانات الموجودة في المحافظة لأنَّه ...