الرئيسية » قضايا و تحقيقات » انهيار عقار سكني غرب القاهرة ومصرع مالكه رفقة زوجته

انهيار عقار سكني غرب القاهرة ومصرع مالكه رفقة زوجته

من خالد تاج

شهدت محافظة الجيزة غرب القاهرة، صباح الثلاثاء، انهيار عقار سكني مكون من 6 طوابق؛ ما أسفر عن مصرع مالكه رفقة زوجته، وفق إعلام محلي رسمي.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” (حكومية) عبر موقعها الإلكتروني عن مصدر أمني (لم تسمه) أن عقارا سكنيا من 6 طوابق في حي الوراق شمالي محافظة الجيزة انهار بالكامل صباح اليوم.

وأضاف المصدر أن جميع سكان العقار المنهار خرجوا ليلا فور شعورهم بوجود ميل (انحراف) في المبنى، إلا صاحب العقار وزوجته رفضا الخروج، ولقيا مصرعهما.

ووفق المصدر ذاته، فإن العمل جارٍ لاستخراج الضحيتين من أسفل الأنقاض.

وأشار إلى أن غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة “تلقت بلاغا بانهيار عقار في الوراق على الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية إلى مكان العقار لفرض حزام أمني واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الأنقاض”.

من جانبه، ذكر موقع صحيفة “الفجر” المحلية (خاصة) أنه على مدار الشهور الـ 18 الأخيرة، كان صاحب المبنى المنهار، رامي موسى، في انتظار صدور قرار ترخيص من مسؤولي حي الوراق للبدء في أعمال هدم المبنى، جراء حدوث تصدعات بالجدران، “لكن انتظاره انتهى بانهيار عقاره، ووفاته وزوجته تحت الأنقاض صباح اليوم”.

وتشهد مصر انهيارات متكررة لعقارات لعدة أسباب، أبرزها البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو لتصدعها، وفق تقارير محلية.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدل السفر إلى خارج سوريا نقلها إلى العالم الآخر.. سارق يعترف بجريمتي قتل

أعلنت وزارة الداخلية السورية أنها قبضت على سارق أظهر التحقيق أنه ارتكب جريمتي قتل بحق زوجته وامرأة أخرى وعد أن يساعدها على السفر إلى خارج ...