آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » ايلي فرزلي :لبنان صاحب مصلحة إستراتيجية في المشاركة بمؤتمر اللاجئين بدمشق

ايلي فرزلي :لبنان صاحب مصلحة إستراتيجية في المشاركة بمؤتمر اللاجئين بدمشق

اعتبر نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي فرزلي في تصريح لـ«الوطن»، اليوم الاحد، أن مشاركة لبنان في المؤتمر الدولي حول اللاجئين المزمع عقده في دمشق الشهر الجاري ضرورية، ولبنان صاحب مصلحة إستراتيجية بهذه المشاركة.
فرزلي أشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى إعادة اللاجئين السوريين، وهو برعاية روسية، ومن المفترض أن يكون الروس أجروا كل الاتصالات الدولية اللازمة لتأمين غطاء حقيقي وناجح له، مشدداً على أن لبنان هو صاحب مصلحة إستراتيجية بالمشاركة في المؤتمر المرتقب.
ولفت نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلى أن التواجد السوري في لبنان وبهذه الأعداد أصبح يشكل عبئاً حقيقياً على الواقع في لبنان اقتصادياً واجتماعياً وأمنياً، وهذا ما يضر بمصلحة لبنان ومصلحة الشعب السوري، مؤكداً أن الطريق الصحيح لعودتهم هو هذا المؤتمر، وإذا كان سيعقد برعاية روسية ومن المنطقي أن تشارك فيه الأمم المتحدة فإن على لبنان المشاركة فيه أيضاً.
وكان الرئيس بشار الأسد استقبل يوم الخميس الفائت، وفداً روسياً من وزارتي الدفاع والخارجية برئاسة ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي، حيث تمحور اللقاء حول المؤتمر الدولي حول اللاجئين، والجهود التي يبذلها الجانبان تحضيراً لخروج هذا المؤتمر بنتائج إيجابية، تسهم في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين وإتاحة المجال لعودتهم إلى وطنهم وحياتهم الطبيعية وخاصة في ظل ما تم تحقيقه على صعيد عودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية.
وسبق وصول لافرنتييف إلى دمشق لقاء أجراه في بيروت مع الرئيس اللبناني ميشيل عون حيث تمنى المبعوث الروسي، «مشاركة لبنان في المؤتمر الدولي المخصص لعودة اللاجئين الذي سيعقد في دمشق في 11و12 تشرين الثاني المقبل.

«سيرياهوم نيوز-الوطن»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الكهرباء: القانون 24 يتيح المجال لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية

أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أهمية القانون رقم 24 لعام 2024 القاضي بفرض عقوبات وغرامات على كل من يتعدى على منظومات ومكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات، ...