آخر الأخبار
الرئيسية » شخصية الأسبوع » اﻻعلامي السوري المغترب نواف ابراهيم

اﻻعلامي السوري المغترب نواف ابراهيم

اختارت ادارة موقع(سيرياهوم نيوز) شخصية الاسبوع اﻻعلامي السوري الذي يعمل في وكالة الأنباء والإذاعة الدولية “سبوتينك”حالياً. نواف عبد الكريم أسعد ابراهيم المقيم في روسيا بناء على مسيرته السياسية والإجتماعية والإعلامية الميدانية الحافلة وبمناسبة تكريمه من قبل وزارة الخارجية الروسية وفيما يلي معلومات عن الوسام الذي تقلده وبعض سيرته الذاتيةفقد قلّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين الماضي، الإعلامي نواف إبراهيم، بوسام “التعاون مع الخارجية الروسية ” تقديرا لجهوده الكبيرة في دعم السياسة الخارجية الروسية.وقرأت بروتوكول القرار المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، ومما جاء فيه: “بمناسبة مرور 80 عاماً على إنشاء وكالة الإعلام الدولية “روسيا سيغودنيا” (سبوتنيك) ولقاء للتعاون المثمر والمتابعة الإعلامية الحثيثة للسياسة الخارجية الروسية ودعم تنفيذ المشاريع الوطنية والمساهمة في نشر اللغة الروسية” يقلد الإعلامي في وكالة الإعلام الدولية “روسيا سيغودنيا” (سبوتنيك عربي) نواف إبراهيم، بوسام “التعاون مع وزارة الخارجية الروسية”.وسام التعاون مع  وزارة خارجية الاتحاد الروسي ، يمنح كتقدير للعمل المشترك النشط مع وزارة الخارجية الروسية لتطوير التعاون الثنائي ، وتعميم اللغة والثقافة الروسية ، وتنفيذ مشاريع لدعم المواطنين ، للحصول على مزايا في تطوير العلاقات الثنائية مع الاتحاد الروسي ، والمساعدة في تعزيز السلام والعلاقات الودية بين الدول. Нагрудным знаком «За взаимодействие» Министерства иностранных дел Российской Федерации، за активную совместную работу с МИД России по развитию двустороннего сотрудничества, популяризацию русского языка и культуры, осуществление проектов по поддержке соотечественников, за заслуги в развитии двусторонних отношений с Российской Федерацией, содействие в укреплении мира и дружественных отношений между 🇸🇾🇸🇾هنا سوريا государствами.

والزميل الدكتور نواف عبد الكريم أسعد ابراهيم

تولد النقيب في محافظة طرطوس 1974 وهو إعلامي مفوض وناشط اجتماعي  بدرجة “خبير ومستشار”سياسي وإعلامي و كاتب ومعلق سياسي ، معد ومقدم برامج ، مستشار ومنتج في الوكالة الدولية للإعلام روسيا سيغودنيا ، وكالة “سبوتنيك نيوز” “SPUTNIK ARABIC” ، معد ومقدم برنامج “ماوراء الحدث ” المعني بالتطورات السياسية على الساحة الدولية وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، . خبير في العلاقات الروسية العربية، مراسل مهام خاصة .وقد حصل على عدة شهادات علمية عليا، حيث نال شهادة دكتوراه في الصحافة الدولية وإدارة وسائل الإعلام من الجامعة الروسية الحكومية “الصداقة بين الشعوب”. كما نال في عام 2017 شهادة بروفسور فخري” أستاذ غير متفرغ في “المركز الدولي للتعليم والبحوث الاجتماعية والإنسانية” معهد الاستشراق لدى “أكاديمية العلوم الروسية”، ورئيس المجلس الاستشاري  في مؤسسة “نجمي سورية” لريادة الأعمال.والزميل إبراهيم خبير بالعلاقات الروسية – العربية، ومستشار إعلامي وسياسي ومستشار العلاقات الإعلامية الدولية للمنظمة العالمية للسلام. ولديه خبرة تصل إلى 18 عاما في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء. وحائز على عدد كبير من الشهادات والأوسمة من حكومات ومنظمات عربية وأجنبية تقديراً لجهوده في العمل السياسي والإعلامي وتغطية الأحداث الهامة، وله مساهمات كبيرة في العمل الاجتماعي والإنساني، وكرم عام 2019 بوسام “بطل العمل”. ويشغل حاليا منصب مدير مركز الموارد والتنمية المستدامة لبلدان الشرق الأوسط لدى المركز الحكومي الدولي للمعلومات والعلوم التقنية “ICSTI”، ونائب مدير معهد قضايا الأمن والتنمية المستدامة “صندوق البحث العلمي المستقل”. 

*الدرجات العلمية :

 • بدء في عام 2011 بالتحضير رسالة دكتوراه دولة في الأعلام السياسي ووسائل الإتصال وإدارة المكتبات لكنه توقف عن المتابعة بسبب ظروف العمل

 2000–2005 تخرج من جامعة الصداقة بين الشعوب من كلية الصحافة الدولية وحصل على درجة البكالوريوس باختصاص صحافة دولية بامتياز .

*2005-2007 حصل على درجة ماجستير حيث تخرج بامتياز من نفس الكلية بنفس الجامعة باختصاص إدارة وسائل إعلام.

*رشحته إدارة الجامعة لمتابعة الدراسات العليا لتفوقه على دفعته وحصوله على المركز الاول .

– بتاريخ 20-05-2011 دافع عن رسالة الدكتوراه في الإعلام والصحافة الدولية تحت عنوان (خصائص ومميزات البث الإعلامي الروسي الخارجي –التاريخ والحداثة ) من جامعة الصداقة بين الشعوب .

– بتاريخ 12- 02-2017 حاز شهادة بروفيسور فخرية من المركز الدولي للتعليم والبحوث الإنسانية والإجتماعية “معهد الإستشراق – أكاديمية العلوم الروسية ” هذه الشهادة تؤكد على أن  نواف إبراهيم يعتبر بروفيسورفخري “أستاذ غير متفرغ ” في المركز الدولي للتعليم  والبحوث الإجتماعية والإنسانية 

– دبلوم شرف من الصندوق العلمي المستقل معهد قضايا الأمن والتنمية المستدامة 

– شهادة تقدير من المركز الحكومي الدولي للمعلومات والعلوم التقنية

– بطاقة شرف من رابطة عموم روسيا للضباط الروس  

– الميدالية الذهبية من وزارة التعليم العالي الروسية بمناسب مرور 25 عاما على تأسيس المنظمة الدولية “البيت الروسي ” للتعاون العلمي والتكنولوجي.

-الميدالية الذهبية للصداقة الروسية المصرية من رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق  عدلي منصور تقديرا لجهوده المبذولة في إعادة إحياءالعلاقات المصرية الروسية  ولديه عشرات الأوسمة والدروع و الشهادات وبطاقات الشكر والتقدير من جهات ومنظمات عربية وروسية وأجنبية  في مجالات مختلفة اضافة لأعمال ومهام وجوائز كثيرة في المجال الاجتماعي والنقابي الشبابي والطلابي. 

 كل التقدير والثناء لهذه الشخصية المميزة مع تمنياتنا بالمزيد من النجاح والتألق 

(سيريا هوم نيو 31-7-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشاعر بدوي الجبل

بدوي الجبل هو الشاعر السوري الكبير محمد سليمان الأحمد ابن العلامة الشيخ سليمان الأحمد وهو واحد من أعلام الشعر العربي في القرن العشرين – ولد ...