الرئيسية » من المحافظات » باصات خضراء على خط سقوبين.. عيسى لـ”الوطن”: 70 نقلة إسعافية يومياً إلى الأرياف والمدينة تحتاج 50 باصاً جديداً

باصات خضراء على خط سقوبين.. عيسى لـ”الوطن”: 70 نقلة إسعافية يومياً إلى الأرياف والمدينة تحتاج 50 باصاً جديداً

أكد مدير فرع شركة النقل الداخلي في اللاذقية طارق عيسى لـ”الوطن”، أن الشركة وضعت باصي نقل دعماً لخط سقوبين، مبيناً ان دعم الخط نتيجة الازدحام اليومي على المحور خاصة في أوقات الذروة.

ولفت عيسى إلى أن نتائج جيدة حققها دعم الخط باليوم الأول من الساعة السابعة صباحاً حتى نهاية وقت الذروة عند الساعة الرابعة عصراً مع إضافة نقلة إسعافية، مشيراً إلى أن الخط يحقق الجدوى الاقتصادية نظراً للازدحام البشري يومياً على محور الخط بشكل عام.

ونوّه بأن الباصات العاملة على الخط هي نقلات داعمة كل نصف ساعة وليست أساسية نظراً لتغطية الخط بسرافيس إلا أنها غير كافية خاصة في أوقات بداية الدوام ونهايته (الذروة).

وبيّن مدير الشركة أنه يتم يومياً دعم الخطوط الريفية في المناطق الثلاثة الحفة جبلة القرداحة بنقلات يومية من كراجات الفاروس والكراج الشرقي ونقطة انطلاق مشفى دراج عند السكن الجامعي، مؤكداً أن النقلات تتم حاليا بشكل مكثف بمعدل 25 نقلة يومياً نطراً لتقديم الطلاب الامتحانات الجامعية خلال هذه الفترة.

وحول تغطية باقي المحاور من المشيرفة وبسنادا ومشيرفة الساموك وضاحية الإسكان، قال عيسى إن الفرع بانتظار باصات جديدة لتغطية محاور المدينة بالشكل المبدئي وسيتم توزيع الباصات بحسب الخطوط التي تشهد اختناقات ليصار على إثرها تدعيم الخطوط العاملة على الريف.

وأكد أن المدينة تحتاج حالياً إلى 50 باص إضافي لتخفيف الازدحام، مبيناً وجود بين 90 – 105 باصات بالخدمة يومياً على الخطوط المحددة ضمن المدينة والنقلات المخصصة إلى أرياف جبلة والقرداحة والحفة، في حين يكون عدد منها ضمن فترات الإصلاح والصيانة الدورية كونها تعمل على مدار الأسبوع وخلال أيام العطل دون توقف.

وذكر أن الباصات الخضراء تخدم المواطنين بمعدل 70 نقلة يومياً لمعالجة الاختناقات في الكراج الشرقي نحو القرداحة والمزيرعة وجبلة والفاخورة والحفة، بالإضافة لتخديم المواطنين بشكل يومي من كراجات الفاروس نحو مشقيتا ومحور زغرين.

اللاذقية – عبير سمير محمود

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة مواطن أثناء إطفائه حريقاً اندلع في أرضه بقرية تفاحة في طرطوس

توفي اليوم مواطن يبلغ من العمر 90 عاماً أثناء قيامه بإطفاء حريق اندلع في أرضه الزراعية في قرية تفاحة التابعة لمنطقة الدريكيش بمحافظة طرطوس. وبين ...