آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بالإضافة الى تحسين صحة القلب…تعرفوا على أهم فوائد الخس الأخرى!

بالإضافة الى تحسين صحة القلب…تعرفوا على أهم فوائد الخس الأخرى!

بالإضافة الى تحسين صحة القلب…تعرفوا على أهم فوائد الخس الأخرى!

يعتبر الخس من أنواع الخضروات الورقية الخضراء التي يمكن ان تدخل ضمن مكوّنات السلطات وغيرها من الأطعمة الشهية. فالخسّ يتميّز بالكثير من الفوائد الصحية المهمة، والتي سوف نطلعكم عليها من خلال السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

فوائد الخس الصحية

1- ترطيب الجسم

بينما يلعب شرب الماء دوراً مهماً في الحفاظ على رطوبة الجسم، فإن تناول الأطعمة الغنية بالمياه، مثل الخس، يمكن أن يساعد أيضاً.

يحتوي الخس على 96% من الماء، مما يجعله يروي العطش بشكل لا يصدق. قد يساعد محتواه المائي العالي أيضاً في كبح الجوع وتعزيز الشبع لساعاتٍ طويلة.

 

2- غنيّ بمضادات الأكسدة القوية

يحتوي الخس على عدد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التلف الذي تسببه جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة.

قد يؤدي وجود الكثير من الجذور الحرة في الجسم إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض معينة. ان الخس غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة بيتا كاروتين، وهي صبغة كاروتينويد يحولها الجسم إلى فيتامين أ.

 

3- قد يحافظ على صحة القلب

بشكل عام، قد يقلل اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يوفر الخس 3% من الكمية اليومية الموصى بها للمغنيسيوم و 5% من البوتاسيوم في 3 أكواب فقط (85 غراماً) من الأوراق المقطعة – ما يكفي لسلطة متوسطة الحجم. ان هذان العنصران الغذائيان يعملان على توسيع الأوعية الدمية ويقللان من انسداد الشرايين.

 

4- تعزيز التمثيل الغذائي

التمثيل الغذائي هو التفاعل الذي يحوّل الطعام الذي تمّ استهلاكه إلى طاقة تزود الجسم بالطاقة للقيام بشيء ما.

المغذيات لها دور داعم وكذلك التحكم في التفاعل الكيميائي لنظام التمثيل الغذائي. يلعب الخس دوراً حيوياً في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم. يحتوي على المغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. بالاضافة الى ذلك، فهو مصدر كبير لمركب B الذي يعزز نظام التمثيل الغذائي.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/  اوقات الشام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة تحذر من مخاطر الزنجبيل للنساء

أظهرت دراسة أجراها فريق من العلماء في المركز الطبي بجامعة ماريلاند الأمريكية أن الزنجبيل يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ويزيد من النزيف أثناء الدورة الشهرية. ...