الرئيسية » مجتمع » بالورق المستعمل.. سيدة من السويداء تبدأ مشروعها متناهي الصغر

بالورق المستعمل.. سيدة من السويداء تبدأ مشروعها متناهي الصغر

عمر الطويل

حولت وسام كرباج الورق المستعمل القابل للرمي والإتلاف إلى أداة تبني عليها مشروعها متناهي الصغر الذي أسسته بمدينة السويداء من خلال صناعتها لمجسمات ورقية تصلح كتحف وهدايا.

كرباج بدأت قبل خمس سنوات بالعمل في هذا المجال كهواية تمارسها ضمن منزلها فنشأت الفكرة لديها ببدء مشروعها الصغير من الأشياء المتاحة أمامها إلى أن طورت عملها تدريجياً بإدخال أفكار جديدة وصنع تصاميم مميزة شاركت بها في الدورتين الأخيرتين من معرض دمشق الدولي وحصلت على إثرها على شهادة حرفية لما لاقته أعمالها من إقبال واستحسان لدى الزوار وفق حديثها لمراسل سانا.

معظم التحف الورقية التي تصممها كرباج مرتبطة بأفكار عن الأعمال الزراعية والصيد والتعاون في الحياة والتعامل مع الطبيعة والبيئة حيث رغبت من خلال مشروعها بإبراز كيفية توظيف الافكار البسيطة بأعمال مجدية ونشر ثقافة الأعمال اليدوية والتشجيع على اقتنائها لما تحمله من دقة وجمال حسب تعبيرها.

وبينت كرباج خريجة معهد الفنون النسوية والتي سبق لها العمل في مجال التدريس أيضاً أنها أضافت لمشروعها وطورته بتصنيع لوحات متنوعة بتقنية الضغط على النحاس وذلك عقب اتباعها لدورة في هذا المجال معربة عن طموحها بالمشاركة في المعارض الخارجية.

ودعت كرباج المعنيين لدعم العاملات في مجال العمل اليدوي ومساعدتهن بالتغلب على صعوبات التسويق والترويج لأعمالهن.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جريح حرب يتحدى إصابته بمشروع صغير

عمر الطويل بعزيمته وإصراره على العمل تحدى جريح الحرب حازم نصر إصابته لينطلق إلى الحياة مجدداً بمشروع متناهي الصغر لتصنيع الإكسسوارات من مادة (الريزن ايبوكسي) ...