الرئيسية » حول العالم » بايدن: الانتخابات انتهت وسأؤدي اليمين كرئيس للبلاد في 20 الشهر المقبل

بايدن: الانتخابات انتهت وسأؤدي اليمين كرئيس للبلاد في 20 الشهر المقبل

أعتبر الرئيس الأميركي المنتخب الديمقراطي جو بايدن اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات انتهت، وأن الوقت حان لوضع العداء الحزبي جانباً والوقوف معاً، حسبما ذكرت قناة «سكاي نيوز» في موقعها الالكتروني.
وقال بايدن في تغريدة على «تويتر»: سأؤدي اليمين الدستورية كرئيس للبلاد في العشرين من كانون الثاني المقبل.
وصدّق حاكم ولاية بنسلفانيا، اليوم، على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أظهرت فوز بايدن على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.
وكتب حاكم الولاية توم وولف في تغريدة على حسابه في «تويتر»، حسبما نقلت «سكاي نيوز”: «اليوم تمّت المصادقة على نتائج انتخابات الثالث من تشرين الثاني في ولاية بنسلفانيا لمنصب الرئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة».
وفي السياق ذاته، نقل موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني عن وسائل إعلام أميركية: أن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، حطّما رقماً قياسياً بحصولهما على أكثر من 80 مليون صوت في الانتخابات التي جرت في الرابع من الشهر الحالي.
وحسب وسائل الإعلام الأميركية، فإن بايدن تخطّى الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بأكثر من 10 ملايين صوت.
وكان أوباما حصل على 69 مليون صوت في عام 2018، وتعتبر حصة بايدن من الأصوات هي الأعلى لأي منافس رئاسي منذ أن أطاح الرئيس فرانكلين روزفلت بهيربرت هوفر عام 1932.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 24/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبيل ساعات من مغادرته البيت الأبيض.. ترامب يصدر عفواً عن 73 شخصاً بينهم مستشار سابق له

2021-01-20 أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب عفواً كاملاً عن 73 شخصاً وخفف الأحكام الصادرة بحق 70 شخصاً آخرين وذلك قبيل ساعات من مغادرته ...