الرئيسية » الرياضة » بايرن ميونخ يتطلع إلى نهائي جديد وساربروكن يأمل في مواصلة المغامرة بكأس ألمانيا

بايرن ميونخ يتطلع إلى نهائي جديد وساربروكن يأمل في مواصلة المغامرة بكأس ألمانيا

عندما تُستأنف منافسات بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، سيسعى بايرن ميونخ إلى التأهل للنهائي مجددا عبر مواجهة ثأرية تجمعه بآينتراخت فرانكفورت في الدور قبل النهائي مساء الأربعاء، بينما يأمل فريق الدرجة الرابعة ساربروكن إلى مواصلة مغامرته المذهلة في البطولة عندما يلتقي باير ليفركوزن غدا الثلاثاء.

وبات ساربروكن أول فريق درجة رابعة يصل إلى الدور قبل النهائي من بطولة الكأس، ويحلم بمواصلة الانطلاقة المذهلة، لكنه يواجه مهمة صعبة أخرى أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال لوكاس كواسنيوك المدير الفني لساربروكن في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :”لقد وضعنا بصمتنا في تاريخ النادي وكرة القدم كأول فريق درجة رابعة يصل إلى الدور قبل النهائي. والآن نرغب في وضع بصمتنا في تاريخ الرياضة.”

لكن في الوقت نفسه، تحلى كواسنيوك بالواقعية قبل مواجهة ليفركوزن، الفريق المدجج بالنجوم.

وقال كواسنيوك :”نحن متواضعون لكننا نتحلى بالثقة. ففي كل 100 مباراة أمام ليفركوزن، يمكن أن نخسر 99 مرة. ولكننا نرغب في أن نجعل يوم التاسع من حزيران/يونيو، أجازة في سارلاند (الولاية التي ينتمي لها نادي ساربروكن).”

ولم يشارك ساربروكن في أي مباراة طوال ثلاثة أشهر، في ظل تعليق المنافسات بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، حيث ألغيت منافسات الدرجة الرابعة التي يشارك بها.

ومع الإلغاء، حسم اللقب لصالح ساربروكن وضمن الفريق الصعود إلى الدرجة الثالثة، لكنه افتقد إيقاع المباريات لفترة طويلة.

وكما هو الحال في مباريات الدوري الألماني، ستقام مباريات كأس ألمانيا بدون جماهير وفي ظل إجراءات ومعايير صحية ووقائية صارمة.

ويستضيف ساربروكن فريق ليفركوزن في فولكلينجن، في ظل خضوع استاد فريق الدرجة الرابعة لعمليات تجديد.

وكان ساربروكن قد انتزع بطاقة التأهل للمربع الذهبي بعد انتصار ماراثوني حسم بضربات الجزاء الترجيحية أمام فورتونا دوسلدورف في دور الثمانية، لكن مواجهة ليفركوزن تشكل الاختبار الأصعب لساربروكن حتى الآن.

وخسر باير ليفركوزن، الذي يدربه المدير الفني بيتر بوس، على ملعبه أمام بايرن ميونخ 2 / 4 أمس الأول السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري، لكنه لا يزال يمتلك فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويمكن لليفركوزن الاستفادة من جديد من جهود النجم المتألق كاي هافيرتز، الذي غاب عن مواجهة بايرن بسبب إصابة عضلية.

وقال بوس :”علينا أن نترقب ما إذا كان كاي سيكون متاحا لمباراة الثلاثاء. أتمنى ألا يكون غيابه مستمرا لأسابيع بدلا من أيام.”

وتجدر الإشارة إلى أن باير ليفركوزن كثيرا ما أحبط جماهيره بعدم القدرة على تجاوز الخطوة الأخيرة قبل منصات التتويج.

لكنه توج بواحد من ألقابه القليلة، عبر بطولة كأس ألمانيا في عام 1993، لكنه لم يصل إلى النهائي طوال 11 عاما، حيث كان آخر وصول له لنهائي الكأس، في نسخة 2009 وخسر حينها أمام فيردر بريمن صفر / 1 .

 أما بايرن ميونخ فقد وصل إلى النهائي ست مرات في آخر ثماني نسخ، وتوج خلالها باللقب أربع مرات ليكون بذلك قد توج بلقب الكأس 19 مرة في تاريخه، ويأمل في التأهل لنهائي النسخة الحالية، المقرر في العاصمة برلين في الرابع من تموز/يوليو.

وسيخوض بايرن ميونخ مواجهة ثأرية أمام آينتراخت فرانكفورت في الدور قبل النهائي بعد غد الأربعاء، حيث كان آينتراخت قد تغلب على بايرن 3 / 1 في نهائي نسخة 2018 .

وكان توماس مولر قد صرح عند سحب قرعة البطولة :”فرانكفورت سطر تاريخا رائعا معنا في بطولة الكأس في الأعوام الأخيرة. لكننا بالتأكيد نرغب في حسم تأهلنا إلى نهائي برلين.

وبات بايرن ميونخ قريبا بشكل كبير من التتويج بلقب البوندسليجا للموسم الثامن على التوالي، وهو ما قد يحسم يوم السبت المقبل عبر المرحلة الحادية والثلاثين، كما أنه لا يزال في إطار المنافسة بدوري أبطال أوروبا، التي لا تزال معلقة بسبب أزمة كورونا، وهو ما يعني أن الفرصة متاحة أمام بايرن لتكرار ثلاثية عام 2013 .

أما آينتراخت فرانكفورت، فقد قدم موسما مخيبا للأمال في الدوري علما بأنه استقر بعيدا عن مراكز الهبوط بجدول المسابقة.

وتلقى آينتراخت هزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونخ 2 / 5 في 23 أيار/مايو الماضي، لكن آينتراخت كان قد تغلب على بايرن 5 / 1 في تشرين ثان/نوفمبر، الهزيمة التي أطاحت بنيكو كوفاتش من تدريب بايرن، ليحل مكانه هانزي فليك المدرب الحالي للفريق البافاري.

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 8/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راموس يجهش في البكاء في حفل وداعه: الريال سيبقى في قلبي وسأعود يوما ما

مدريد – (د ب أ/ستاتس بيرفورم)- أجهش سيرخيو راموس قائد ريال مدريد في البكاء أثناء كلمته في حفل الوداع الخاص الذي أقامه النادي الملكي تكريما ...