آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بحضور وزير الكهرباء: وضع 24 مركزاً تحويلياً جديداً في الخدمة بمنطقتي بستان القصر والهلك بحلب

بحضور وزير الكهرباء: وضع 24 مركزاً تحويلياً جديداً في الخدمة بمنطقتي بستان القصر والهلك بحلب

فؤاد العجيلي:

ضمن إطار الدعم الحكومي لتغذية الأحياء الشعبية بمدينة حلب وريف المحافظة، وبحضور وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل تم صباح اليوم وضع 24 مركزاً تحويلياً جديداً في الخدمة بمدينة حلب منها 13 مركزاً في حي بستان القصر و11 مركزاً في حي الهلك.
وفي تصريح للصحفيين أكد وزير الكهرباء أن وضع مراكز التحويل الجديدة يأتي في إطار خطة الحكومة ووزارة الكهرباء لتحسين واقع المنظومة الكهربائية في محافظة حلب التي تعرضت للتخريب بفعل الأعمال الارهابية خاصة وأن حلب تستحق كل الاهتمام والدعم لمكانتها الاجتماعية والاقتصادية.
وأشار إلى أنه تم هذا العام تأهيل 146 مركزاً تحويلياً من أصل 400 مركز سيتم وضعها في الخدمة خصوصاً في الأحياء المحررة من رجس الإرهاب، لافتاً الى أن تأخير تنفيذ هذه المشاريع ناجم عن الحصار الاقتصادي الجائر لسورية الى جانب جائحة كورونا.
وخلال اجتماع مع العاملين في شركة الكهرباء أكد المهندس الزامل أهمية استمرار تغذية مدينة حلب وريف المحافظة بالطاقة الكهربائية، منوهاً بجهود محافظة حلب للنهوض بالواقع الخدمي.
وأكد محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حزب البعث أحمد منصور أهمية الدعم الحكومي للمحافظة لتحسين الخدمة الكهربائية وواقع الخدمات خصوصاً بعد تعرض البنية التحتية للتخريب والدمار.
واستعرض مدير شركة كهرباء المحافظة المهندس محمد الصالح الأعمال التي تم تنفيذها بعد تحرير حلب مبيناً أنه تم حتى الآن إنجاز 1488 مركزاً تحويلياً منها 800 مركز عام و 688 مركزاً للمناطق الصناعية وهناك 63 مركزاً قيد التنفيذ، مشيراً إلى الأعمال التي تم تنفيذها في المدينة والريف.
وكان وصل صباح اليوم إلى المحافظة عدد من الشاحنات تحمل مجموعة من المحولات والمواد والتجهيزات الكهربائية تتضمن كابلات متعددة المقاطع ومراكز مسبقة الصنع باستطاعات مختلفة وأمراس ووحدات تغذية وعدادات للمشتركين.

 

 

سيرياهوم نيوز 5 – الثورة 1/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجهزة حديثة وأقسام جديدة تدخل الخدمة في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس

فادية مجد : أكد مدير عام الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس الدكتور اسكندر عمار  أن مجموع الخدمات الطبية المقدمة في مشفى الباسل بطرطوس  من بداية ...