آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بدء تأهيل المنازل من قبل الأهالي العائدين إلى الحجر الأسود

بدء تأهيل المنازل من قبل الأهالي العائدين إلى الحجر الأسود

سفيرة إسماعيل

أعلنت محافظة ريف دمشق أن المجلس المحلي في مدينة الحجر الأسود بدأ في منح الموافقات للعائلات العائدة إلى المدينة للمباشرة في تأهيل منازلها بعد تأكيد ملكيتها لها.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية إلى أن عدد العائلات التي بدأت بالتأهيل تزداد تباعاً ومن المتوقع أن تصل حتى نهاية هذا العام إلى 200 عائلة.

وقال ضميرية إن شركة الكهرباء في ريف دمشق تواصل العمل لاستكمال تركيب مراكز التحويل وشبكة التوتر المنخفض ويوجد تنسيق مع بعض المنظمات لتنفيذ مشروع إنارة للشوارع الرئيسة في حيي تشرين والثورة مضيفاً إن المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها جهزت بئرين ومناهل لمياه الشرب والعمل جار على تركيب خزانات مياه في الحيين المذكورين كما تم الانتهاء من تنفذ مشروع الصرف الصحي وتعزيل وتنظيف الشوارع فيهما.

وتجاوزت نسبة ترحيل الأنقاض والأتربة والردميات من شوارع المدينة الرئيسة والفرعية بأحياء الثورة وتشرين والجولان الجنوبي والجولان الشمالي والاستقلال الـ 60 بالمئة ولا تزال عمليات الترحيل متواصلة وفق رئيس المجلس المحلي المهندس خالد خميس لافتاً إلى أنه قريباً ستتم المباشرة في إزالة الأبنية الآيلة للسقوط والأبنية المهدمة التي تغلق الشوارع الفرعية.

وأشار خميس إلى أن موضوع تأهيل المدارس وتجهيزها سيتم بالتوازي مع عودة الطلاب إليها حيث ستقوم تربية ريف دمشق بإعادة تأهيل ثلاث مدارس تابعة لها وهي حسان بن ثابت والحجر الأسود الثالثة ومنيف العائدي وكذلك تربية القنيطرة ستعيد تأهيل أربع مدارس حالياً وهي رحيل الخزعل ورسمي حسين ورسمي حسين الغربية وأحمد زعل فاضل.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«قسد» تصعًد للتأثير على التسويات المتواصلة ومنع استمرارها … محافظ الرقة :متفائلون والضغوطات لن تكون نتيجتها إلا المزيد من حالة التحدي

| سيلفا رزوق الثلاثاء, 18-01-2022 رفعت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الموالية للاحتلال الأميركي، من وتيرة تصعيدها في مناطق سيطرتها في محاولة منها للتأثير على ...