الرئيسية » الزراعة و البيئة » بدء عمليات قلع بذار البطاطا في الحقول الإكثارية المتعاقد معها في حماة

بدء عمليات قلع بذار البطاطا في الحقول الإكثارية المتعاقد معها في حماة

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة المهندس عبد الغني الأسود عن بدء فلاحي المحافظة بعمليات قلع بذار البطاطا في الحقول المكشوفة المتعاقد معها لصالح الفرع.

وأوضح الأسود لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم خلال الموسم الحالي التعاقد مع عدد من الفلاحين في مناطق معردس، سوبين، المجدل، كفربهم لزراعة 150 دونماً ببذار البطاطا المحلية سيتم بيعها للفلاحين خلال الموسم المقبل متوقعاً أن يتم إنتاج نحو 1500 طن من بذار البطاطا من هذه الحقول.

وأضاف: تمت زراعة صنف “أفاميا” في الحقول المكشوفة الذي يتميز بإنتاجيته العالية وعمره القصير ويزرع في العروة الخريفية مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان حقلية من قبل عناصر الفرع تشرف حالياً على عمليات القلع في الحقول وستشرف لاحقاً على عمليات التخزين في براد الفرع بما يضمن الحفاظ على جودته وإنتاجيته العالية.

وبين الأسود أنه سيتم خلال فترة قصيرة البدء بعمليات قلع بذار البطاطا من البيوت الشبكية البالغ عددها 209 بيوت في منطقتي مورك وكفراع مشيراً إلى أن البذار المنتجة في هذه البيوت ستتم زراعتها في حقول مكشوفة خلال الموسم المقبل.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطن من اللاذقية يعتمد على مشروعه الخاص في الزراعة المنزلية لتأمين احتياجات أسرته

رشا رسلان منذ أكثر من 30 عاما يعتمد عدنان مزيق 60 عاما على مشروعه الخاص في الزراعة المنزلية لتأمين احتياجات أسرته من مختلف أصناف الخضار ...