آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » بدء قلع بذار البطاطا ضمن المشروع الوطني بالسويداء

بدء قلع بذار البطاطا ضمن المشروع الوطني بالسويداء

بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء اليوم بقلع بذار البطاطا من الحقول المفتوحة المزروعة ضمن المشروع الوطني لإكثاره للموسم الحالي.

وأشار مدير فرع المؤسسة المهندس وائل الطويل في تصريح لمراسل سانا إلى أن عمليات القلع تشمل حالياً حقولاً مكشوفة على مساحة 290 دونماً في موقعين بقريتي الهيات والمتونة على أن تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بـ 113 بيتاً شبكياً بقرية الخالدية بريف المحافظة الشمالي وذلك بإشراف فنيين مختصين.

ولفت الطويل إلى أن تقديرات الإنتاج للبذار تبلغ نحو 500 طن للحقول المكشوفة من مرتبة البذار”إيليت” لتلبية احتياجات المزارعين للموسم القادم بأسعار مناسبة وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج وللبيوت الشبكية من بذار الأمهات “سوبر إيليت” لاستخدامها بالزراعات الشبكية المغطاة والمفتوحة ضمن المشروع وتأمين جزء آخر منها للتعاقد مع مزارعين لزراعة حقول مكشوفة.

وكان المشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا بالسويداء انطلق عام 2018 بزراعة 50 بيتاً شبكياً في قرية الصورة الكبيرة وهو يكتسب أهمية بالعمل لتأمين جزء من احتياجات المزارعين من بذار البطاطا على مستوى سورية بغية الوصول إلى الاكتفاء الذاتي خلال السنوات القادمة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حجب النظام التركي لجزء كبير من حصة سورية والعراق من «الفرات» … إقبال على حفر الآبار في «عين العرب» خوفاً من تفاقم أزمة المياه

لجأ السكان في مدينة عين العرب بريف حلب، مؤخراً، إلى حفر الآبار الارتوازية بشكل لافت بسبب مخاوف من تفاقم نقص المياه الواصلة للمنازل بعد استمرار ...