آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » براءة الطفولة بأسلوب سريالي في لوحات التشكيلي مجدي الزواهري

براءة الطفولة بأسلوب سريالي في لوحات التشكيلي مجدي الزواهري

ميس العاني

لم تخف الشابة ناديا الخباز المتابعة لمعارض الفن التشكيلي التي يستضيفها المركز الثقافي في الميدان إعجابها بلوحات الفنان مجدي الزواهري التي اتسمت بطابع طفولي لكن بطريقة مختلفة ميزت لوحات هذا الفنان الشاب.

المعرض الذي حمل عنوان (سندسي فوشيا) تميز بخوضه في الشأن الإنساني بطريقة سريالية تقترب من الواقع حيث حاول الزواهري من خلال لوحاته التعبير عن أحاسيسه المفعمة بالنزعة الطفولية باستخدام مواد مختلفة كالشمع والإكريليك والطبشور.

وعمل الزواهري حسب ما أشار لـ سانا الثقافية إلى توظيف مدروس لهذه المواد المختلفة واستخدام خليط بين المدارس التشكيلية المختلفة والجمع بين التعبيرية التجريدية والواقعية بالرمزية والتعبيرية للخروج بلوحات مختلفة في موضوعاتها ولكنها مشتركة بالتعبير عن البراءة والألم الداخلي.

يذكر أن الفنان التشكيلي مجدي الزهرواي عضو في الاتحاد العام للفنانين التشكيليين الفلسطينيين فرع سورية وهو من مواليد حمص حائز شهادة الفنون التشكيلية من مركز صبحي شعيب وشارك في عدد من المعارض التشكيلية في الأوساط الثقافية السورية والفلسطينية منها معرضا (بنفسجي) و(إلى متى).

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعهد الجيولوجي في بولندا يمنح جائزته لفنان الكاريكاتور رائد خليل

منح المعهد الجيولوجي البولندي “المعهد القومي للبحوث” جائزة مسابقته الدولية للرسم لفنان الكاريكاتور السوري رائد خليل متفوقاً على رسامين من 52 دولة. المسابقة التي حملت اسم ...