آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » برحيل المخضرم أحمد رحال… الحركة التشكيلية بحمص تخسر أحد أعلامها

برحيل المخضرم أحمد رحال… الحركة التشكيلية بحمص تخسر أحد أعلامها

فقدت الحركة التشكيلية بحمص اليوم الفنان المخضرم أحمد رحال عن عمر ناهز الـ 69 عاماً قضى ثلاثين منها في إنتاج متواصل لرفد الحياة الثقافية.

 

رحال وهو من مواليد قرية أبو دالي شرق حمص عام 1953 كرس حياته للفن التشكيلي فأثمر مئات الأعمال وعشرات المشاركات في المعارض الجماعية والفردية بمختلف المحافظات السورية.

 

وشغل الوطن فكر رحال فجسد في لوحاته الجدارية الممهورة باسمه كل معاني النضال والاعتزاز بالمنجزات والتفاؤل بمستقبل الوطن المشرق.

 

اقترب رحال في لوحاته من الواقع بكل تفاصيله وكان للطبيعة وللريف الحمصي البسيط وما فيه من زهور تملأ الحقول وصخور مترامية مساحة واسعة في أعماله.

 

عرف عن الفقيد رحال وهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين منذ أكثر من ثلاثين عاماً إخلاصه لفنه فكانت رسالته تدعو الى التفكير في طرق ووسائل جديدة للابتكار والإبداع لمواجهة المد المستهدف للوجود العربي.

 

رفاق دربه في الحركة التشكيلية أعربوا عن حزنهم الشديد لفقد رحال الذي قدم للحياة التشكيلية في حمص أجمل الأعمال لتكون مدرسة في القيم الوطنية والتراثية التي نفتخر بها.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشاب ربيع حسين.. موهبة فنية تسعى للاستمرار والتميز في عالم الرسم

هيبه سليمان يسعى الشاب ربيع حسين من سكان ناحية بملكة في محافظة طرطوس إلى تطوير تجربته الفنية وصقلها في مجال الرسم وتحقيق حلمه في التحول إلى ...