آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية

برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية

برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الثانية والسبعين ليوم القوى البحرية والدفاع الساحلي، احتفل اليوم السبت بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية.
وبدأ الاحتفال، بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، بعد ذلك جرى عرض عسكري شاركت فيه جميع الدورات حسب وكالة «سانا» للأنباء.
وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها تهاني الرئيس الأسد، وتمنياته للطلاب المتخرجين بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهم، مؤكداً ضرورة بذل الجهود لتطوير المعارف والخبرات ومواكبة كل جديد في جميع المجالات العلمية، مشدداً على أن سورية قادرة على مواصلة الصمود وتحقيق الانتصار بشعبها الأبي وجيشها الباسل وقيادتها الحكيمة وبأصدقائها الأوفياء.
من جانبه، أكد مدير الكلية البحرية في كلمة له، أنّ المتخرجين اجتازوا بنجاح الخطوة الأولى في حياتهم العسكرية، مشدداً على ضرورة أن يكونوا قدوة ومثلاً يحتذى، مستعدين دائماً لتنفيذ المهام الموكلة في الدفاع عن عزة الوطن واستقلاله.
بعد ذلك جرت مراسم تسليم واستلام العلم وأدى المتخرجون القسم العسكري، ثم تلي أمر النجاح وأمر بتسمية الدورة المتخرجة باسم الشهيد الرائد، نديم إبراهيم حسن، وتمّ توزيع الشهادات والهدايا على الخريجين الأوائل.
وقدم الطالب الأول درع الدورة إلى اللواء ممثل راعي الاحتفال، كما تمّ تقديم درع الدورة لذوي الشهيد، تقديراً لقيم الشهادة ووفاءً للشهداء الأبرار.
كما احتفلت القوى البحرية والدفاع الساحلي في الجيش العربي السوري بالذكرى الثانية والسبعين ليوم القوى البحرية، حيث أقيم بهذه المناسبة عرض بحري شاركت فيه الزوارق الصاروخية وزوارق الدورية والكسح إضافة إلى زوارق الضفادع البشرية.
وتمّ وفق التقليد البحري المعتمد رمي إكليل من الزهور في عرض البحر تخليداً لأرواح شهداء القوى البحرية، كما تم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المقام لأرواح شهداء القوى البحرية والدفاع الساحلي.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 29/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية تؤكد أمام مؤتمر إعلان التعهدات للأونروا دعمها للوكالة وإدانتها انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضدها

    عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقرها بنيويورك الليلة الماضية مؤتمرها السنوي لإعلان التعهدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بمشاركة سورية وممثلي ...