آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » برعاية وحضور السيدة الفارسة منال الأسد الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية … تكريم أبطال سورية المتوجين بالذهب والفضة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

برعاية وحضور السيدة الفارسة منال الأسد الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية … تكريم أبطال سورية المتوجين بالذهب والفضة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

| ناصر النجار – تصوير طارق السعدوني

برعاية وحضور السيدة الفارسة منال الأسد الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية أقامت اللجنة المنظمة لدورات الفروسية السورية حفلاً فنياً تم فيه تكريم أبطال سورية الذين حازوا على الذهب والفضة في دورة المتوسط التي أقيمت في وهران الجزائرية نهاية الشهر السادس من العام الجاري.

وحضر الحفل رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا واللواء محسن عباس مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة وعاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية والبطلة الذهبية غادة شعاع التي كرمت الأبطال نيابة عن السيدة الفارسة منال الأسد.

كما قامت السيدة الفارسة منال الأسد بتكريم البطلة العالمية غادة شعاع نظراً لإنجازاتها الرياضية وتاريخها الثر في البطولات العالمية.

وأحيا الحفل الفني المطربة ليندا بيطار والفنان وفيق حبيب بوصلات غنائية متنوعة.

المكرمون

الأبطال المكرمون: منتخب سورية للفروسية الذي حاز على الميدالية الذهبية في منافسات الفرق والمؤلف من الفرسان: أحمد وعمر حمشو وشادي غريب والليث علي، والفارس أحمد حمشو الحائز على الميدالية الذهبية في مباراة الفردي والفارس شادي غريب الذي نال الميدالية الفضية بالمسابقة ذاتها.

والرباع معن الأسعد الحائز على الميدالية الذهبية والفضية في منافسات رفع الأثقال وزن + 102 كغ والملاكم أحمد غصون الفائز بذهبية وزن 75 كغ، ومجد الدين غزال الذي نال فضية الوثب العالي.

وتم تكريم رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق ومدربي الأبطال الفائزين وكوادر الفروسية لمساهمتهم بهذا الإنجاز الرياضي الكبير.

ثقافة التكريم

اللواء محسن عباس مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة قال: هكذا عودنا أبناء سورية في أي مشاركة دولية أو عالمية أن يكون لهم بصمة من خلال تحقيقهــم الإنجــاز وإحــرازهم الــذهب وعزف النشيد الوطني الغالي، والتكريم اللائق الذي يستحقــه الأبطــال ليس وليد اليوم بل كان من السابق، حيث تم نشر ثقافة تكريم الأبطال التي كرسها الفارس البطل الشهيد باسل الأسد لتكون حافزاً لكل الرياضيين لتحقيق المزيد من الإنجازات.

المسيرة الناجحة

الفارس شادي غريّب قال عن الإنجاز: الحمد لله حققنا ما كنا نصبو إليه وكان لدينا إصرار وعزيمة لتحقيق الإنجاز والبطولة لنقدمه للسيدة الفارسة منال الأسد التي دعمتنا ورعتنا وكانت وراء هذه المسيرة الناجحة، كنا كفريق متحمسين من أجل رفع راية البلد في هذه البطولة العالمية المهمة، وكانت نتائج كل الفرسان ممتازة، ويضيف: هذا التكريم يعني لنا الكثير، والتكريم الأهم عندما فزنا بالذهب ورفعنا علم سورية بالعالي لنرد الجميل للوطن الغالي، وهذا الإنجاز يدفعنا لتحقيق المزيد مستقبلاً ونحن في المرحلة القادمة سنتحضر في الإمارات استعداداً لبطولة آسيا والأولمبياد القادم.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخيم رياضي وترفيهي في طرطوس للجرحى الناجحين بالشهادات العامة

انطلقت في محافظة طرطوس اليوم فعاليات مخيم جرحى الوطن للناجحين في الشهادتين الإعدادية والثانوية من كل المحافظات السورية. وأوضح مشروع جريح الوطن في صفحته على موقع ...