آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » بري: ندعو الحكومة لفتح قنوات التواصل مع دمشق وتحقيق العودة الآمنة للنازحين

بري: ندعو الحكومة لفتح قنوات التواصل مع دمشق وتحقيق العودة الآمنة للنازحين

 

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن لبنان سيقاوم أي محاولة من أي جهة لفرض أي شكل من أشكال التوطين سواء للنازحين السوريين أو اللاجئين الفلسطينيين.

وقال بري، في بيان لمناسبة عيد المقاومة والتحرير “ندعو المجتمع الدولي لمقاربة ملف النزوح السوري مقاربة إنسانية بعيداً عن أي استثمار لأغراض تهدد وحدة وسيادة سورية”.

ودعا بري الحكومة اللبنانية إلى الإسراع في فتح قنوات التواصل مع الحكومة السورية وتشكيل لجان مشتركة تحقق العودة الآمنة للنازحين.

وفيما يخص الوضع في جنوب لبنان، أكد بري أن “إسرائيل” تحاول يائسة في حربها المكشوفة الأهداف التعويض عن هزائمها التي منيت بها في لبنان، مجدداً التزام لبنان وتمسكه بالقرار الأممي رقم 1701 بكافة بنوده ومندرجاته، ومشدداً على أن المسؤولة عن خرق هذا القرار هي “إسرائيل”.

 

المصدر : وسائل إعلام لبنانية

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز ٣_الوطن اون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية وعدد من الدول تمثل أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً ...