آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » بشرتي تتشرّب المكياج… ما الحل؟

بشرتي تتشرّب المكياج… ما الحل؟

بشرتي “تشرب” المكياج، كريم الأساس يختفي بعد ساعات قليلة من تطبيقه… عبارات نسمعها أحياناً من قبل كثيرات من النساء، اللواتي يعانين من اختفاء المكياج بعد مدة قصيرة من تطبيقه، فلا يترك وراءه سوى القليل من البقع في نهاية اليوم. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال، أهم الحلول التي تحافظ على مكياج ثابت لساعات طويلة وبشرة رطبة ومنتعشة تحت مستحضرات المكياج.

استخدمي المستحضرات السائلة

استخدمي كريم الأساس السائل أو الكريمي الذي يحتوي على الزيت. كذلك، بإمكانك تجربة المرطب الملون بدلاً من كريم الأساس، خصوصاً أن البشرة التي تشرب المكياج عادة ما تكون جافة وعرضة للتقشر. كما من الضروري جداً ألا يحل المرطب محل المرطب العادي، لأن البشرة بحاجة دائمة الى ترطيب مكثف لتبقى ندية ونضرة وجاهزة لوضع المكياج.

تقشير الشفاه

الشفاه هي عرضة أيضاً لمشكلة امتصاص و”شرب” المكياج، مما يؤدي الى اختفاء أحمر الشفاه بعد ساعات قليلة جداً. لذلك، احرصي على تقشير شفتيك مرة في الأسبوع بمزيج من السكر والعسل الطبيعي. فالسكر يزيل الجلد الميت والتقشرات، بينا يعمل العسل على ترطيب الشفتين.

تجنب وضع بودرة الوجه

إذا كانت بشرتك معرضة للجفاف ولمشكلة امتصاص المكياج بسرعة، فأنت لست بحاجة الى بودرة الوجه. ولكن إذا كانت منطقة T لديك (الجبين والأنف والذقن)، تصبح لامعة، يمكنك نثر القليل من البودرة على تلك المناطق من الوجه.

طبقي كريم العين قبل الكونسيلر

لتجنب اختفاء مستحضرات المكياج حول محيط العين، احرصي على تطبيق كريم العين قبل وضع الكونسيلر، فهو يمنح محيط العين إشراقةً، ويشكل طبقة من الرطوبة تمنع الكونسيلر من الاختفاء أو الجفاف.

احرصي على استخدام مثبت المكياج

يؤدي مثبت المكياج دوراً كبيراً في الحفاظ على مكياج ثابت لا يتزحزح لساعات طويلة. لذلك، احرصي على تطبيق مثبت المكياج بعد الانتهاء بشكل كامل من عملية تطبيق المكياج، فهو يمنع البشرة من “شرب” المكياج، ويكافح سيلان المكياج وتشكُّل البقع، كما يمنح البشرة لمعاناً جذاباً طوال اليوم، ليبقى مكياجك ثابتاً وأنيقاً لوقت طويل.

سيرياهوم نيوز3 – سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح لإطلالة على الموضة في رمضان

خلال شهر رمضان تكثُر المناسبات والاحتفالات، وهناك عادة قواعد لا بد من اتباعها لإختيار المناسب ومجاراة آخر صيحات الموضة، والالتزام بقواعد الحشمة. غالباً ما تختار ...