آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بعد التألق في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مؤخراً … بحضور رسمي وإعلامي.. تكريم لائق لأبطال وهران

بعد التألق في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مؤخراً … بحضور رسمي وإعلامي.. تكريم لائق لأبطال وهران

أقام الاتحاد الرياضي العام مساء أمس الأربعاء في مدينة الجلاء الرياضية (صالة ديونز) حفل تكريم لأبطال سورية الرياضيين الذين لمعوا في دورة المتوسط الأخيرة التي جرت في مدينة وهران الجزائرية محققين سبع ميداليات منها أربع ذهبية.

وحضر حفل التكريم وزير الصحة حسن غباش وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي- رئيس مكتب الشبيبة والرياضة الرفيق عمار ساعاتي ومحافظ دمشق طارق كريشاتي.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار تلاها عزف النشيد الغالي نشيد الجمهورية العربية السورية.

ثم ألقى رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا كلمة شكر فيها القيادتين السياسية والرياضية على الاهتمام المسؤول، ووجه كلمة شكر للجيش العربي السوري بمناسبة عيد الجيش الذي صادف يوم الإثنين الماضي مقدراً بطولاته وتضحياته خلال سنوات الأزمة.

وثمّن معلا في كلمته الإنجاز السوري الذي يعد الأفضل في دورات المتوسط منذ الاستضافة السورية عام 1987 واعداً بأن يبقى الرياضيون مصدر فخر وعز لسورية الأبية.

وبعد ذلك تم تقديم الفروسية السورية التي قالت كلمتها ومازالت مستمرة وفاء لمن أسس رياضة الفروسية الشهيد باسل حافظ الأسد وبدعم من الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية السيدة منال الأسد.

فتم عرض فيديو مختصر لفروسيتنا التي تألقت في الجزائر وحققت ميداليتين ذهبيتين، ثم تم تكريم الفرسان الذين شرفوا سورية وهم أحمد حمشو وشادي غريّب وعمر حمشو وليث علي ورئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق.

وكان فرساننا تمكنوا من حصد ذهبية قفز الحواجز للفرق، وكذلك في مسابقة الفردي حقق أحمد حمشو ذهبية قفز الحواجز، فيما نال شادي غريّب الفضية.

وبعدها تم تقديم البطل معن أسعد الذي بات يمثل رياضة رفع الأثقال مذكراً الجماهير السورية بالراحل طلال النجار ثم تم تكريمه، وكان الأسعد قد حقق ميدالية ذهبية وأخرى فضية في وهران وهو الذي حقق الصيف الفائت برونزية في دورة الألعاب الأولمبية.

وكان معن أسعد أحرز ذهبية النتر ضمن منافسات وزن فوق 102 كغ محققاً رقماً قدره 247 كغ، فيما كسب فضية مسابقة الخطف بعد أن تمكن من رفع 197 كغ.

ليتم بعدها تقديم البطل الذهبي الملاكم أحمد غصون من خلال مشاهد من مبارياته خلال البطولة التي حاز من خلالها الذهب ومن ثم تم تكريمه، وكان أحمد غصون حقق ذهبية وزن 75 كغ،

وبعدها تم استعراض وتكريم البطل مجد غزال الحائز على الميدالية الفضية في رياضة الوثب العالي التي ارتبطت باسمه في بلدنا خلال الألفية الثالثة، وكان غزال وصل إلى ارتفاع 222 سم وهو رقم أقل من المطلوب منه.

وفي بادرة تحسب للمكتب التنفيذي تم تكريم البطلة الأولمبية غادة شعاع حائزة ذهبية السباعي في أولمبياد أتلانتا 1996.

ثم جرى تكريم البعثة السورية والإعلاميين من رئيس المنظمة ورجل الأعمال السوري مازن الترزي.

وفي حديث لـ«الوطن» قال البطل الأولمبي معن أسعد: إنه يتحضر لبطولة العالم واعداً بتحقيق الإنجاز وأظهر لمسة عتب لوسائل الإعلام التي لم تتواصل معه بالشكل الكافي خلال التحضير للدورة.

بدوره مجد الدين غزال قال لـ«الوطن»: إنه يتأسف لعدم تحقيق الذهب الذي حققه عام 2018 مبرراً ذلك بسبب الإصابة التي لحقت به حيث كان بالإمكان أفضل مما كان.

وكان لـ«الوطن» وقفة مع البطلة العالمية غادة شعاع التي أبدت أسفها واستغرابها لتراجع رياضة ألعاب القوى عما كانت عليه.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاحية كاسحة لبايرن ومطمئنة لآرسنال وصادمة لليفربول … لايبزيغ ضيف على شتوتغارت ومرسيليا يستقبل ريمس … السيتي يحاول تجنب مطب البداية في البريميرليغ

| خالد عرنوس شهد اليوم الأول للدوريات الأوروبية فوزاً عريضاً لبايرن ميونيخ على مضيفه فرانكفورت بستة أهداف لهدف موجهاً إنذاراً شديد اللهجة لكل المنافسين أو ...