الرئيسية » الزراعة و البيئة » بعد انقطاع لسنوات جراء الإرهاب.. فلاحو البيارات الغربية بريف تدمر يحصدون قمح أراضيهم

بعد انقطاع لسنوات جراء الإرهاب.. فلاحو البيارات الغربية بريف تدمر يحصدون قمح أراضيهم

عدنان الخطيب

بعد انقطاع دام نحو سبع سنوات جراء الاعتداءات الإرهابية عاد المزارعون في منطقة البيارات الغربية بريف تدمر إلى جني محصول القمح في أراضيهم مع تقديم كل المستلزمات والتسهيلات المطلوبة لاستلام شهادات المنشأ من مديرية زراعة حمص بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين والسورية للحبوب.

وذكر رئيس مصلحة زراعة تدمر أحمد يوسف في تصريح لمراسل سانا أن المساحة المزروعة بمحصول القمح في منطقة البيارات الغربية بلغت 26 ألف دونم تم حصاد نحو خمسة آلاف دونم منها حتى الآن.

وقال رئيس رابطة تدمر الفلاحية أحمد نجم في تصريح مماثل إنه تم تقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين عبر تأمين المحروقات للحصادات ولآليات نقل القمح إلى مركز المحافظة إلى جانب توفير كل مستلزمات العملية الإنتاجية من البذار والسماد المطلوب لافتاً إلى دور عناصر الجيش العربي السوري في تنظيف المزارع من الألغام التي خلفها الإرهابيون قبل اندحارهم من المنطقة.

ويعمل المزارع خالد العباس على حصاد القمح في أرضه التي تبلغ مساحتها نحو 600 دونم مشيرا إلى أن ما تم تقديمه من سماد ومحروقات للمزارعين ساهم في تخفيف تكاليف الإنتاج لارتفاع أسعارها بالسوق السوداء لافتاً إلى أن عملية حصاد القمح وتسويقه يستمر بوتيرة عالية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من قطاف البطيخ الأصفر (الشمام) في ريف السويداء الغربي

تصوير: حسان السمارة سيرياهوم نيوز 6 – سانا