آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بعد ثلاثة أشهر على انطلاقتها.. تسديد الفواتير للجهات الحكومية الكترونياً بالسويداء يخفف الأعباء ويسهل عملية الدفع

بعد ثلاثة أشهر على انطلاقتها.. تسديد الفواتير للجهات الحكومية الكترونياً بالسويداء يخفف الأعباء ويسهل عملية الدفع

 عمر الطويل

ساهمت خدمة تسديد الفواتير للجهات الحكومية الكترونيا التي بدأ فرع المصرف العقاري بالسويداء العمل بها قبل ثلاثة أشهر بتخفيف الأعباء عن المستفيدين منها من أصحاب الحسابات بالمصرف والذي بلغ عددهم لغاية تاريخه أكثر من 110 مستفيدين.

وبين مدير فرع المصرف يوسف حسن في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن هذه الخدمة تتضمن حاليا تسديد فواتير الكهرباء والهاتف ومخالفات المرور ورسوم المركبات لمديرية النقل وتوفر هذه الخدمة للمشترك فيها الاستعلام عن قيمه فاتورته أو مخالفته والقيام بدفعها مباشرة دون أن يتكبد عناء الانتظار في الدور وتكاليف الانتقال مشيرا إلى أن دفع فواتير الكهرباء والهاتف يتم بشكل مجاني أما مخالفات المرور ورسوم المركبات فالعمولة تبدأ من 100 ليرة سورية للمبالغ التي تقل عن 5 آلاف ليرة ولا تتجاوز 275 ليرة لغاية 100 ألف ليرة.

وأوضح حسن أن الاستفادة من هذه الخدمة تتم من خلال الدخول إلى الرابط الخاص بخدمات الدفع الالكتروني أو عبر قناة الويب وتحميل تطبيق الموبايل بالمصرف بحيث يحصل المشترك على اسم مستخدم وكلمة مرور خلال 72 ساعة من تقديم طلب اشتراك خطي لدى فرع المصرف لافتا إلى أنه بإمكان المشتركين سابقا في خدمات الدفع الالكتروني “بنك الانترنت” الذين كانوا ينتفعون من عملية التحويل بين الحسابات وتسديد فواتير الموبايل أو تحويل الرصيد وأقساط القروض الاستفادة حاليا من هذه الخدمة من خلال الرابط السابق بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور.

ويرى المدرس في كلية الاقتصاد الدكتور وليد حديفة مستفيد من هذه الخدمة أنها تجربة جيدة وتسهل على المواطنين عملية دفع الفواتير والاقساط للخدمات المقدمة مطالبا بضرورة توسيعها لتشمل الحصول على خدمات إضافية من مختلف المؤسسات.

وأكد عدد من المواطنين اهمية هذه الخطوة وخصوصا في ظل هذه الظروف ما يسهل عليهم عملية تسديد الفواتير بأسهل الطرق وأقل التكاليف.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الاتصالات تطلق مركزين إلكترونيين جديدين لخدمة المواطن في القنيطرة وطرطوس

أطلقت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم الخدمات الإلكترونية في مركزي خدمة المواطن في محافظتي القنيطرة وطرطوس عن بعد وذلك في مديرية خدمة المواطن الالكترونية بالشركة السورية ...