الرئيسية » حول العالم » بكين: إغلاق القنصلية الصينية في هيوستن استفزاز سياسي ينتهك القانون الدولي

بكين: إغلاق القنصلية الصينية في هيوستن استفزاز سياسي ينتهك القانون الدولي

أكدت السفارة الصينية في واشنطن أن قيام السلطات الأمريكية بإغلاق قنصلية الصين في هيوستن استفزاز سياسي ينتهك القانون الدولي ومعايير العلاقات بين الدول ويؤدي إلى نتائج عكسية.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن السفارة قولها في بيان اليوم “إنه استفزاز سياسي أطلقه الجانب الأمريكي من جانب واحد وهو ينتهك بشكل خطير القانون الدولي والمعايير الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية والاتفاق القنصلي الثنائي بين الصين والولايات المتحدة” مشيرة إلى أن الذرائع الأمريكية حيال هذه القضية “افتراءات لا أساس لها ولا يمكن الدفاع عنها”.

وجاء في البيان: “الصين تدين وتعارض بشدة مثل هذه الخطوة الفظيعة وغير المبررة التي تخرب العلاقات الصينية الأمريكية”.

بدوره قال القنصل العام للصين في هيوستن لمحطة ايه بي سي 13 التلفزيونية: “لم نرتكب خطأ” معتبرا أن الخلافات الكبيرة بين البلدين لن تؤثر فقط على شعبيهما وإنما على العالم بأسره.

وأدانت الصين أمس الطلب المفاجىء الذي قدمته الولايات المتحدة بإغلاق القنصلية الصينية في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية فيما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ الأسبوع الماضي أن التقارير حول هجوم إلكتروني مزعوم نفذته الصين لقرصنة اللقاحات الأمريكية “ادعاء سخيف” مشيرة إلى أن بلادها رائدة في بحوث لقاحات فيروس كورونا المستجد وتطويرها.

وتواصل الولايات المتحدة سياساتها العدائية تجاه الصين حيث افتعلت معها حربا تجارية شرسة العام الماضى وفرضت عقوبات على الشركات والمسؤولين الصينيين فيما تواصل محاولاتها للتدخل في شؤون الصين الداخلية تحت حجج وذرائع مختلفة وذلك بسبب مواقف بكين الرافضة للهيمنة الأمريكية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيرغيزيا تعلن رفضها إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية على أراضيها

أعلن الرئيس القيرغيزي صادر جاباروف اليوم رفض بلاده إنشاء قاعدة جوية أمريكية على أراضيها وذلك لعدم تعزيز التوتر في المنطقة. ونقلت وكالة سبوتنيك عن جاباروف ...