الرئيسية » حول العالم » بكين تدعو واشنطن للتوقف عن حملات الافتراء واحترام حرية الصحافة

بكين تدعو واشنطن للتوقف عن حملات الافتراء واحترام حرية الصحافة

جددت الصين دعوتها الولايات المتحدة إلى التوقف عن حملات الافتراء والكذب واحترام حرية الصحافة واصفة سلوك بعض السياسيين الأمريكيين بالتهجم على وسائل الإعلام الصينية بأنه “غير منطقي ووقح”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان ونقلته وكالة أنباء شينخوا تعليقا على شكوى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول رفض صحيفة الشعب الصينية نشر مقال كتبه السفير الأمريكي لدى بكين تيري برانستاد قال تشاو: “صحيفة الشعب مثلها مثل أي وسيلة إعلام أمريكية يحق لها أن تقرر إذا كانت ستنشر أو لا تنشر أي مادة مقدمة ومتى تنشرها وإجراء التغييرات والتعديلات اللازمة عليها إضافة إلى الحق في رفض نشر أي مقالة تحتوي على أخطار واقعية ومليئة بالتحيز وهذا يتماشى مع الممارسة المهنية لصناعة الإعلام والمعايير الدولية”.

وأكد تشاو أن محتوى مقال برانستاد يتعارض بشكل خطير مع الحقائق الأساسية ومليء بالثغرات والتشهير والهجمات الخبيثة تجاه الصين.

ولفت تشاو إلى أن بعض الساسة الأمريكيين يقمعون وسائل الإعلام الصينية بشكل تعسفي واعتباطي ويصفونها بأنها “آلات دعاية” للحزب الشيوعي الصيني في حين أنهم أنفسهم يطالبونها بالهجوم الخبيث على الحكومة الصينية واصفا سلوكهم هذا بـ “غير المنطقي والوقح”.

وكان تشاو أكد في مؤتمر صحفي الاثنين الماضي أن ممارسات الولايات المتحدة واستهدافها الصحفيين الصينيين لديها تفضح نفاقها حول ما تدعيه من حماية حرية الصحافة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار تقدم ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ

-1 ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺗﺪﺭﺱ ﻣﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻰ ﺍﺑﺘﺪﺍﺋﻲ ﺇﻟﻰ ﺳﺎﺩﺳﺔ ﺍﺑﺘﺪﺍﺋﻲ ﺍﺳﻤﻬﺎ ” ﻃﺮﻳﻖ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺧﻼﻕ ” ﻳﺘﻌﻠﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺘّﻼﻣﻴﺬ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ! ...