آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بمشاركة سورية.. افتتاح دورة ألعاب المتوسط اليوم في وهران الجزائرية

بمشاركة سورية.. افتتاح دورة ألعاب المتوسط اليوم في وهران الجزائرية

محمد الخاطر

بمشاركة سورية تفتتح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في نسختها التاسعة عشرة مساء اليوم في ملعب ميلود هدفي الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية والتي تستمر حتى الـ 6 من تموز القادم.

أكثر من 5000 شخص من بينهم 3390 رياضياً ورياضية من 26 دولة سيشاركون في الدورة وهو ثاني رقم في تاريخ الدورات بعد دورة تاراغونا الإسبانية عام 2018 التي شارك فيها 3648 رياضياً ورياضية ويتنافس المشاركون في دورة وهران بـ 24 لعبة وهو أيضاً ثاني أكبر عدد في تاريخ الدورة بعد دورة تاراغونا حيث ضمت 26 لعبة.

وتم افتتاح القرية المتوسطية أمس الأول في مدينة وهران ثاني أكبر المدن الجزائرية بعد العاصمة الجزائر لتحتضن العرس الرياضي والتي تضم بين جنباتها الملاعب والصالات وأماكن الإقامة والإطعام للوفود المشاركة.

سورية حاضرة في دورة وهران بنخبة من الأبطال في سبع ألعاب هي الملاكمة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية وألعاب القوى والجمباز والجودو وجميعهم يحدوهم الأمل بالمنافسة على الميداليات والجهود متواصلة للوصول للجهوزية المطلوبة بانتظار ساعة الصفر لبدء المنافسات.

بطلنا الأولمبي معن أسعد الذي بدأ تدريباته بإشراف مدربه قيس أسعد قال “إنه جاء إلى هنا لتحقيق هدف معين وهو رفع العلم الوطني ولا شيء يثنيه عن تحقيق ذلك” مؤكداً أنه في جهوزية جيدة ويعرف منافسيه جيداً ولن يوفر جهداً في تحقيق ما جاء من أجله وهو ما أكد عليه مدربه قيس أسعد رغم حديثه عن بعض الصعوبات التي تحد من تنفيذ البرنامج التدريبي المحدد ولا سيما مشكلة عدم توافر صالة مناسبة.

مدرب منتخبنا الوطني للملاكمة حسين غصون قال: “نحن لا نفكر إلا بالفوز ونعمل بكل ما أوتينا من قوة وتصميم لنصل مع أبطالنا إلى منصات التتويج” متوقعاً وصول ثلاثة أو أربعة ملاكمين إلى نهائي أوزانهم وسيكون هناك دور مهم في ذلك هو قرعة المنافسات التي قد تأتي لمصلحة ملاكمينا أو عكس ذلك مشيراً في الوقت ذاته الى أن منتخب الملاكمة جاء مباشرة إلى وهران قادماً من روسيا بعد إجراء معسكر طويل استعداداً لهذا الاستحقاق الكبير ونأمل التوفيق في مسعانا هذا والعودة إلى أرض الوطن مكللين بالنصر.

ويترأس البعثة السورية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بشير العبود وتضم قيادة البعثة كلا من ممثلة اللجنة الأولمبية السورية شذى جروان والإداري العام عضو المكتب التنفيذي محمد الحايك وأمين عام اللجنة الأولمبية السورية ناصر السيد والدكتور صفوح السباعي والمعالج الفيزيائي رفيق المصري والإعلاميين أنور البكر وبشار محمد.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سارة زيدان.. موهبة رياضية جمعت الكاراتيه والشطرنج وتطمح بنتائج خارجية ملفتة

تألقت اللاعبة سارة زيدان في رياضة الكاراتيه وكان لها حضورها المتميز في لعبة الشطرنج إضافة إلى تحصيلها الدراسي الذي تكلل بتفوقها في الشهادة الإعدادية هذا ...