آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » بمشاركة 100 سيدة.. انطلاق فعاليات مهرجان سورية أم الكل بحلب

بمشاركة 100 سيدة.. انطلاق فعاليات مهرجان سورية أم الكل بحلب

قصي رزوق وبريوان محمد

بمشاركة 100 سيدة منتجة وحرفية بدأت اليوم فعاليات معرض سورية أم الكل والذي يقيمه مشروع ارتيزايا سورية بالتعاون مع محافظة حلب وبالتشاركية مع الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب في فندق الشيراتون بحلب ويستمر يومين.

ويتضمن المعرض منتجات للمشغولات اليدوية من كروشيه وايتامين وإكسسوارات ورسم على الزجاج وحفر على الخشب وصناعة الشمع وسلال الخيزران وأنواعاً مختلفة من الحلويات التي يشتهر بها المطبخ الحلبي.

وأكد رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي في تصريح لـ سانا حرص الغرفة على تقديم الدعم لجميع المبادرات والمهرجانات والمعارض التي تقام في مدينة حلب لإعادة تنشيط الحركة الاقتصادية التي تبدأ من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة معتبراً أن المعرض يشكل حافزاً لتشجيع المرأة السورية لعرض منتجاتها والترويج لها.

ودعت مؤسسة مشروع ارتيزايا سورية هلا الكناية أصحاب الفعاليات الاقتصادية والصناعية للمشاركة في دعم وتحسين الواقع الإنتاجي للنساء من خلال مساعدتهن في تصريف وتسويق منتجاتهن.

وأشار مدير منارة الصنوبري بالأمانة السورية للتنمية منير العكش إلى حرص الأمانة على إحداث تغير إيجابي مستمر في المجتمع يستند إلى عدة ركائز أساسية من ضمنها المشاريع الاقتصادية والتي تكون من خلال التدريب المهني في منارات السورية لتدريب الأفراد على الحرف التي تمكنهم من تحقيق مورد مالي والعمل على خلق أسواق جديدة لتصريف وتسويق منتجات المستفيدين من الدورات التي اتبعوها بهدف تحقيق دخل مادي مستمر.

وأوضحت نويل موصلي أنها شاركت بتقديم مختلف أنواع الإكسسوارات اليدوية وعبرت ميديا الكوراني عن سعادتها في مشاركتها الأولى بالمعرض لترويج معروضاتها اليدوية من الألبسة والفساتين والتي تحرص على صناعتها في المنزل وأضافت ميشلين صايغ إنها شاركت لتسويق منتجاتها المختلفة للحلويات التي يشتهر بها المطبخ الحلبي والتي تعمل على صناعتها في المنزل وتحدثت عهد مرشحة عن معروضاتها من التلوين على الزجاج الشفاف والسيراميك والرسم على الخشب وأشارت لينا شوبك إلى أنها تحدت فقدانها للبصر وعملت على صناعة مختلف أنواع سلال الخيزران والمشاركة في المعارض والفعاليات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة 120 مسناً… جمعية لبلادي تقيم فعالية ثقافية متنوعة

مهند سليمان شارك اكثر من 120 مسناً مقيماً في دار السعادة لرعاية المسنين التابع لجمعية الإسعاف الخيرية بدمشق في فعالية ثقافية حوارية متنوعة حملت عنوان “كان يا ...