الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » بمناسبة عيد الشهداء… زيارة أضرحة الشهداء بالمحافظات وتكريم أسرهم

بمناسبة عيد الشهداء… زيارة أضرحة الشهداء بالمحافظات وتكريم أسرهم

بمناسبة عيد الشهداء زارت فعاليات رسمية وشعبية اليوم عدداً من مقابر الشهداء في المحافظات، ووضعت أكاليل الورود على أضرحتهم، وقرأت الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

زار محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي، وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسام السمان، واللواء قائد شرطة دمشق موسى الجاسم، مقبرة الدحداح بدمشق وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة ووضعوا إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد.‏

وشارك في الزيارة رئيس مجلس محافظة دمشق المهندس محمد إياد الشمعة، ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادة فرع دمشق للحزب والمديرين وأمناء الشعب.

وفي محافظة اللاذقية وضعت الفعاليات الرسمية والشعبية أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء في مقبرة روضة الشهداء في بسنادا، وقرؤوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة التي بذلوها فداء للوطن وصون أرضه وكرامة شعبه.

وأكد محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال في جولة التقى خلالها عدداً من ذوي الشهداء تكثيف الجهود في رعاية عائلات الشهداء، ومتابعة مطالبهم وتنفيذها وفق الإمكانات، مثمناً تضحيات الشهداء للحفاظ على أمن سورية واستقرارها.

وشملت الجولة التي شارك فيها رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل مشفى الشهيد زاهي أزرق ومشفى الأسد العسكري، للاطمئنان على صحة الجرحى والاطلاع على أوضاعهم واحتياجاتهم، وتقديم الهدايا لهم تقديراً وعرفاناً لما بذلوه في سبيل حماية وطنهم وشعبهم.

كما زار محافظ طرطوس فراس الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين مقبرة الشهداء ووضعوا إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول، وقرؤوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، كما قامت وفود شعبية ورسمية بزيارة مقابر الشهداء والنصب التذكارية في مختلف مناطق المحافظة ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء.

وفي ريف دمشق زار المحافظ صفوان أبو سعدى وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى مقبرة الشهداء في نجها، ووضعوا إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأشار أبو سعدى إلى أن يوم السادس من أيار هو يوم مبارك عظيم نستذكر فيه شهداء الوطن الذين ضحوا بأغلى ما لديهم لنحيا بعزة وكرامة.

وشارك في الزيارة عدد من أعضاء مجلس الشعب وقيادة فرع الحزب، وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود، ورئيس مجلس المحافظة، ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي.

وبمناسبة هذا العيد وضع محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء قرب دوار عين اللوزة، تقديراً لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وعزفت الفرقة النحاسية لفرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بحماة لحني الشهيد ووداعه، وشارك في الزيارة قائد شرطة المحافظة اللواء حسين جمعة، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، ومديرو الدوائر بالمحافظة.

وتمت أيضاً إقامة احتفالية بمناسبة عيد الشهداء تضمنت زيارة إلى مقبرة الشهداء بمحافظة دير الزور، شارك فيها قائد شرطة المحافظة العميد قصي طراف، وعدد من ضباط قوى الأمن الداخلي، ووضعوا إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول والتقوا عدداً من أسر الشهداء وقدموا التهنئة لهم بهذه المناسبة.

وفي محافظة حلب زار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب مقبرة الشهداء في حي حلب الجديدة، ووضعوا إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول ثم قرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

وشملت الزيارة التي شارك فيها رئيس مجلس محافظة حلب محمد حجازي، ورئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي، وعدد من المعنيين، المشفى العسكري، حيث تم الاطمئنان على جرحى الجيش العربي السوري وتقديم الهدايا الرمزية لهم.

وبهذه المناسبة أيضاً زار محافظ حمص نمير مخلوف وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية وقائد شرطة المحافظة العميد أحمد الفرحان وشخصيات رسمية وشعبية روضة الشهداء “الفردوس” في حي الأرمن، ووضعوا أكاليل الورود على النصب التذكاري للشهداء، وقرؤوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، حيث أكد حورية أن الكلمات تقف عاجزة أمام عظمة الشهادة وتضحيات الشهداء الذين تنحني الهامات إجلالاً لهم.

واحتفاء بعيد الشهداء أقامت قيادة شرطة محافظة الحسكة اليوم مهرجاناً خطابياً تقديراً لتضحياتهم وبطولاتهم في سبيل الدفاع عن الوطن، وذلك في مقر وحدة حفظ الأمن والنظام في حي المريديان، وأكد قائد شرطة المحافظة العميد محمد شيحة في كلمة له أن المهرجان يأتي تكريماً وتقديراً للتضحيات البطولية التي قدمها الشهداء ليبقى الوطن عزيزاً مصوناً، بينما أشار عضو قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي إلياس ميرو إلى أن الشهادة هي نهج حياة وشرف كبير لكل أبناء سورية.

وتمت بهذه المناسبة زيارة منازل أسر الشهداء وعدد من مصابي قوى الأمن الداخلي وتكريمهم تقديراً لتضحياتهم وبطولاتهم، وأعرب عدد من أسر الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات أبنائهم الذين كسبوا شرف الدفاع عن الوطن وصون كرامته وعدم السماح لأعدائه بأن يدنسوا ترابه لتبقى سورية قلعة شامخة.

 

دمشق…

اللاذقية…

حماة…

حلب…

طرطوس…

حمص…

ريف دمشق…

دير الزور…

الحسكة…

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في محرابِ الشهادة

  كتب د.المختار   الشهادةُ بالشيء: هي الإخبارُ به عن علمٍ بالمشاهدةِ الحسيَّةِ أو المعنويَّةِ، وهي الحجةُ والدليل… والشهيدُ: في اللغةِ هو الذي لا يغيبُ ...