آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بوتين: تصدير اللقاحات الروسية ضد “كورونا” إلى دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي مطروحة على الطاولة

بوتين: تصدير اللقاحات الروسية ضد “كورونا” إلى دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي مطروحة على الطاولة

أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن مسألة تصدير اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا المستجد إلى دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي (روسيا،ارمنيا، كازاخستان، طاجيكستان، قيرغيزستان، اوزباكستان) وإنتاجها في أراضيها مطروحة على الطاولة.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” عن بوتين قوله، في مستهل قمة افتراضية للمنظمة، إن “العمل جار على المسائل المتعلقة بإمكانية تصدير لقاح “سبوتنيك V” الروسي إلى دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي وإمكانية إنتاجه في دولكم بشكل مشترك، ويخص الأمر بلقاحينا الأخيرين أيضا”.

وسجلت روسيا حتى الآن لقاحين ضد فيروس كورونا المستجد هما “سبوتنيك V” و”إيبيفاك كورونا، ومن المتوقع أن يتم تسجيل لقاح ثالث قريبا.

ويخضع اللقاحان اللذان تم تسجيلهما رسميا للمرحلة الثالثة والأخيرة من الاختبارات السريرية، ومن المتوقع أن تنطلق حملة واسعة النطاق للتطعيم ضد الفيروس التاجي في روسيا أواخر الشهر الجاري وبداية العام القادم.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 2/12/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهادة الآيزو لصحة ريف دمشق ومشفيي قطنا والقطيفة لتقديمهم الخدمات بأفضل جودة

2021-01-14 تسلمت مديرية صحة ريف دمشق ومشفيا قطنا والقطيفة الوطنيان اليوم شهادة “الآيزو” 2015: 9001 المتعلقة بتطوير العمل الطبي وتقديم الخدمات بأفضل جودة. وتم منح ...