آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بوتين: سنسجل قريباً لقاحاً روسياً ثانياً ضد كورونا

بوتين: سنسجل قريباً لقاحاً روسياً ثانياً ضد كورونا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، اليوم الاربعاء، أن بلاده ستسجل قريباً لقاحاً ثانياً مضاداً لفيروس “كورونا” المستجد.
وتطرق بوتين، في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس الاتحاد «الشيوخ»، نقلها موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني إلى الجهود المبذولة في روسيا من أجل محاربة فيروس كورونا، مشدداً على أن نظام الرعاية الصحية في البلاد مستعد لمواجهة الجائحة، وخاصة بالتزامن مع الارتفاع الموسمي في وتيرة تفشي فيروسات الزكام.
وصرح الرئيس الروسي، بأن السلطات الروسية مستمرة في اتخاذ إجراءات مسبقة للحد من انتشار العدوى، بما في ذلك تدشين مراكز طبية جديدة وإنشاء احتياطيات الأدوية ووسائل الحماية الشخصية، إضافة إلى تدريب الأطباء على أساليب علاجية جديدة.
ولفت الى انه خلال فترة الجائحة، أدركنا بطريقة جديدة أهمية كل حياة بشرية، واصفا عمل الموظفين الطبيين بالبطولي، والدور الهائل لنظام الرعاية الصحية بالفعال بالنسبة للمجتمع والبلاد، مؤكدا ارتفاع قدراته بشكل ملموس خلال الأشهر الماضية.
وأشار بوتين خاصة إلى تمكن العلماء الروس من تطوير أول لقاح مضاد لوباء “كورونا” على مستوى العالم «وهو يحمل اسم «سبوتنيك V» وتم تسجيله في آب»، مضيفاً: «في هذا الخصوص، سيتم قريباً تسجيل لقاح روسي ثان ضد فيروس كورونا».
وفي الحادي عشر من اب الماضي اعلن بوتين أن روسيا طورت أول لقاح يوفّر «مناعة مستدامة» ضد فيروس “كورونا” المستجد حمل اسم «سبوتنيك V»، وقام بتطعيم ابنته باللقاح.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 23/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدخين النرجيلة يساهم في انتشار عدوى كوفيد-19

 عادل عبد الله:أكدت مديرة برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة الدكتورة عبير عبيد لـ “الثورة” أن تدخين الأركيلة بالتجمعات والأماكن العامة يجعل منها بيئة خصبة ...