آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بوتين: موسكو مستعدة للتفاوض مع كييف على أساس الاتفاقات السابقة

بوتين: موسكو مستعدة للتفاوض مع كييف على أساس الاتفاقات السابقة

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد روسيا مواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقاً.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في العاصمة البيلاروسية مينسك اليوم: “بالنسبة لعملية التفاوض مع أوكرانيا، أجدد التأكيد أن روسيا لم يسبق لها أن رفضت هذه المفاوضات ولم تمنع أي أحد من إجرائها، فنحن نؤيد التفاوض”.

وشدد بوتين على أن مفاوضات السلام يجب أن تستأنف ليس بواسطة الإنذارات النهائية لكن على أساس المنطق السليم، مضيفاً: “نحن ندرك أن شرعية رئيس الدولة الأوكراني الحالي قد انتهت”.

وفيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين موسكو ومينسك أكد بوتين العزم على تنفيذ الاتفاقيات المبرمة في مجال الطاقة بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الأمن الدفاعي إضافة إلى التعاون في المجالين الاستثماري والتكنولوجيا.

بدوره أكد الرئيس البيلاروسي استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع روسيا في مجال الطاقة النووية، بما في ذلك بناء منشآت في بلدان أخرى، معرباً عن تطلع مينسك لمواصلة التعاون الوثيق مع الشركات الحكومية الروسية، والمشاركة في المشاريع الاستثمارية الروسية.

من جهة ثانية أكد لوكاشينكو أن الولايات المتحدة مسؤولة عن الحادث الذي أودى بحياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بسبب منعها الشركات من صيانة مروحيته، معتبراً أن الموقف الأمريكي بفرض عقوبات على السفن والطائرات والمروحيات وغيرها التي تنقل الناس مثير للاشمئزاز.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع البحرين بحث خطّة أميركية لـ«اليوم التالي» | واشنطن للعرب: فَلْتشاركوا في «تأمين» غزة

    القاهرة | تضاءلت آمال القاهرة في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعدما عادت الأمور لتراوح مكانها في انتظار «مفاجأة» ...