الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بوتين: نزود الدول الأخرى بلقاح كورونا إذا أنتجوه بمنشآتهم وبدولهم

بوتين: نزود الدول الأخرى بلقاح كورونا إذا أنتجوه بمنشآتهم وبدولهم

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن شروط توريد روسيا لقاحاً ضد فيروس كورونا إلى دول أخرى.
وقال بوتين في اجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال: «روسيا مستعدة لتزويد الشركاء الأجانب بلقاح ضد فيروس كورونا، لكن يجب أن يتم الإنتاج لهم في المنشآت الخاصة بهم».
وأضاف: «تتمثل المهمة الرئيسية اليوم في إنشاء مرافق إنتاج لزيادة الإنتاج، ويجب أن تهدف مرافق الإنتاج هذه إلى تطعيم مُواطني روسيا في المقام الأول.
وأشار بوتين إلى أن العمل من أجل التصدير مسألة مهمة، مضيفاً: لندع شركاءنا يشيّدون مرافق الإنتاج في بلدانهم، وسننظم لهم إنتاج لقاحنا هناك، في مرافق الإنتاج الخاصة بهم وفق القدرات».
في غضون ذلك، أعلن مركز «فيكتور» العلمي الحكومي الروسي التابع للهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، أنه يطور لقاحاً مشتركاً يقي من الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا في وقت واحد.
وسجلت وزارة الصحة الروسية في آب الماضي أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، طوّره مركز «غامالي» للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

 

سيراهوم نيوز 5 – الوطن 21/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باحثون تشيك يتوصلون إلى تطوير آلية جديدة أسرع وأقل تكلفة للكشف عن فيروس كورونا

2020-12-01 توصل فريق من الباحثين التشيك إلى تطوير آلية جديدة أسرع وأقل تكلفة من الفحوص الحالية للكشف عن فيروس كورونا. وأوضح مدير معهد الطب الجزيئي ...