الرئيسية » عربي و دولي » بوتين وروحاني يبحثان هاتفياً مستجدات الاتفاق النووي وقضايا دولية عدة

بوتين وروحاني يبحثان هاتفياً مستجدات الاتفاق النووي وقضايا دولية عدة

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية جرت اليوم مع نظيره الإيراني حسن روحاني آخر المستجدات بخصوص الاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية وعددا من القضايا والتطورات العالمية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الكرملين قوله في بيان إن “الجانبين بحثا تطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة ببرنامج إيران النووي مع التأكيد على أهمية الحفاظ على هذه الخطة باعتبارها اتفاقية ذات أهمية قصوى بالنسبة للأمن الدولي”.

وأضاف الكرملين إن الطرفين ناقشا مستجدات الوضع في اقليم ناغورني قره باغ وتم عرض الجهود الروسية لخفض التصعيد في المنطقة المتنازع عليها بين ارمينيا واذربيجان.

كما تطرق الجانبان إلى المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون الثنائي بين موسكو وطهران في المجال التجاري والاقتصادي مع اهتمام خاص بملف محاربة انتشار فيروس كورونا المستجد وخاصة فرص التعاون بشأن لقاح سبوتنيك في الروسي المضاد للوباء.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران وقوى عالمية توقف المحادثات النووية للتشاور دون تحديد موعد استئنافها.. طهران تقول ان “الهوة القائمة بيننا وبين الاتفاق لا تزال قائمة وسدها ليس بالمهمة السهلة”

دبي/فيينا – (رويترز) – قال مسؤولون إن المفاوضات بين إيران والقوى العالمية الست لإحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015 ستتوقف اليوم الأحد لكي يعود المفاوضون ...