آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بوتين يبحث مع آل خليفة التسوية السياسية للأزمة السورية

بوتين يبحث مع آل خليفة التسوية السياسية للأزمة السورية

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال اتصال هاتفي، التسوية السياسية للأزمة السورية في ضوء نتائج القمة الأخيرة لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا روسيا وإيران وتركيا.
وقال الكرملين في بيان له: «تم بحث مسألة التسوية السياسية للأزمة السورية، بما في ذلك، في ضوء نتائج المؤتمر الأخير لقادة الدول الضامنة لعملية أستانا» وفق ما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية.
والأربعاء الماضي اتفق زعماء الدول الضامنة الرئيس بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان خلال قمة ثلاثية افتراضية على تفعيل المساعي المشتركة الرامية إلى تسوية الأزمة في سورية.
وصدر عن القمة بيان مشترك أكد التزام الدول الثلاث بوحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية، ورفض أي محاولات لفرض وقائع جديدة على الأرض في سورية تحت ذريعة محاربة الإرهاب، بما يشمل مبادرات غير قانونية بشأن إعلان الحكم الذاتي.
وأوضح بيان الكرملين أن آل خليفة هنأ بوتين على نجاح استحقاق التصويت على التعديلات الدستورية الروسية وهنأ رئيس روسيا والشعب الروسي بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.
وأشار البيان إلى أن المحادثة جرت بمبادرة من الجانب البحريني.
سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 6/7/2020
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران وقوى عالمية توقف المحادثات النووية للتشاور دون تحديد موعد استئنافها.. طهران تقول ان “الهوة القائمة بيننا وبين الاتفاق لا تزال قائمة وسدها ليس بالمهمة السهلة”

دبي/فيينا – (رويترز) – قال مسؤولون إن المفاوضات بين إيران والقوى العالمية الست لإحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015 ستتوقف اليوم الأحد لكي يعود المفاوضون ...