آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » بورتريه بخامة خشب الزيتون للنحاتة أمل الزيات ضمن المعرض السوري في أوكرانيا

بورتريه بخامة خشب الزيتون للنحاتة أمل الزيات ضمن المعرض السوري في أوكرانيا

محمد سمير طحان

وجدت النحاتة أمل زيات في المعرض الفني السوري الجماعي بأوكرانيا نافذة للفنانين السوريين على الخارج في ظل ما نتعرض له من حصار وإجراءات ظالمة فجاءت مشاركتها من خلال بورتريه جداري بقياس 20×15 سم من خشب الزيتون وبأسلوب تعبيري يظهر معاناة الإنسان من الحياة.

وعن مشاركتها قالت النحاتة أمل في تصريح لـ سانا: “جاء هذا المعرض في ظروف صعبة يمر بها بلدنا فكانت بمثابة رئة يتنفس من خلالها الفنان السوري ويظهر ما لديه من حضارة وثقافة وفن في بلد يحتضن جالية سورية كبيرة”.

وأوضحت أمل أن الفن التشكيلي السوري لاقى اهتماماً في أوكرانيا سواء خلال المعرض الإلكتروني الذي أقيم العام الماضي أو عبر هذا المعرض ما سمح للجمهور الأوكراني بالتعرف على الفن التشكيلي السوري المعاصر والثقافة التي يحملها استمراراً لحضارتنا العريقة.

كما أن المعرض أتاح للجمهور الأوكراني وللجالية السورية في أوكرانيا وفقاً لأمل إقامة حوار بصري ونفسي وعاطفي مع الأعمال التشكيلية السورية التي تضمنها ما سينعكس على تكوين صورة ذهنية عن حقيقة الفن السوري وثقافة شعبنا وحضارتنا معتبرة أن مثل هذه الفعاليات تفتح أسواقاً جديدة للأعمال الفنية السورية ما سيعود بالفائدة على الفنان والاقتصاد في سورية.

وأكدت الفنانة أن أهمية هذا المعرض تنبع من كونه جاء بمبادرة من النحات عفيف آغا وبالتعاون مع الجالية السورية في أوكرانيا ما عكس مدى محبة الإنسان السوري لوطنه وتمسكه بثقافته وحضارته.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عازفة القانون مايا يوسف.. مرشحة لجائزة أفضل موسيقي في لندن

| أمينة عباس   رشّحت مجلة “Songlines” الموسيقية في لندن عازفة القانون مايا حسن م. يوسف المقيمة في لندن لجائزة أفضل فنان/ة للعام 2022 عن ...