الرئيسية » حول العالم » بولتون يواصل كشف أسرار البيت الأبيض في مذكراته ويتحدث عن تفاصيل خفية للقاء ترامب مع بوتين ووزير الخارجية الأمريكية يهاجمه ويصف كتابه بـ”أكاذيب” ويقارنه بـ”إدوارد سنودن”

بولتون يواصل كشف أسرار البيت الأبيض في مذكراته ويتحدث عن تفاصيل خفية للقاء ترامب مع بوتين ووزير الخارجية الأمريكية يهاجمه ويصف كتابه بـ”أكاذيب” ويقارنه بـ”إدوارد سنودن”

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، إن الرئيس فلاديمير بوتين يدرك بوضوح المصالح الوطنية لبلاده، لذلك لم يكن من الممكن ترك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حدة معه.

وأضاف بولتون، في كتاب مذكراته تحت عنوان “الغرفة حيث حدث ذلك: مذكرات من البيت الأبيض”، الذي عرض للبيع اليوم الثلاثاء: “لقد أدهشني بوتين، كان يفهم كل شيء تماما، يتصرف بهدوء ويظهر الثقة في نفسه، بغض النظر عن القضايا الاقتصادية والسياسية المحلية التي تجري مناقشتها في روسيا”.

وأكد بولتون، أن بوتين كان يعرف تماما أولويات موسكو في مجال الأمن القومي.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق: “لم أرغب بتركه في الغرفة لوحده مع ترامب”.

وأضاف بولتون أن الرئيس الروسي ترك انطباعا كبيرا عليه بعد نتائج اجتماعه الذي استغرق ساعة ونصف الساعة، قبيل القمة الروسية الأمريكية في هلسنكي.

بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، إن نشر مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، معلومات سرية في مذكراته، يمكن مقارنته بكشف إدوارد سنودن عن أساليب عمل الاستخبارات الأمريكية.

وأضاف بومبيو أمس الاثنين في حديث لقناة “فوكس نيوز”، أنه أطلع على مقتطفات من كتاب بولتون، “الغرفة حيث حدث ذلك: مذكرات البيت الأبيض”، المتوقع صدوره الثلاثاء، وأشار إلى وجود “الكثير من الأكاذيب” في المذكرات، لكنها تحتوي أيضا على معلومات سرية “تشكل تهديدا وتضر بالولايات المتحدة”.

وقال بومبيو: “بصراحة نظرا لأنه كشف عن معلومات معينة، فيجب أن يتحمل مسؤولية جنائية مباشرة. لقد رأينا جميعا ما يحدث عندما يسرب بعض الأشخاص معلومات سرية، مثل إدوارد سنودن. ما فعله جون بولتون لا يختلف عن ذلك”.

وبحسب وزير الخارجية الأمريكي، فإن الإدارة الأمريكية تمنح وزارة العدل الحق في تقرير الإجراءات التي يجب اتخاذها ضد بولتون.

وذكر بومبيو أنه كان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتجنبان أحيانا مشاركة بولتون في بعض الاجتماعات لأنه سمح بتسريب المعلومات.

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 23/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تتموضع «أطلسياً»… لملء «الفراغ» الفرنسي

محمد نور الدين الإثنين 20 أيلول 2021 يتحيّن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الوقت المناسب للاستثمار في الخلاف الأميركي – الفرنسي، ظناً منه أن من شأن ...