آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بومبيو: اتفقت مع اليونان على دراسة احتمالات مواجهة روسيا!

بومبيو: اتفقت مع اليونان على دراسة احتمالات مواجهة روسيا!

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إنه اتفق مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس على دراسة احتمالات مواجهة روسيا.
وأضاف بومبيو خلال زيارة مع ميتسوتاكيس للمنشآت العسكرية في قاعدة سودا في جزيرة كريت، حسبما نقل موقع «روسيا اليوم»: «أنا موجود في جزيرة كريت اليوم للترويج لواحدة من أقوى العلاقات العسكرية الأميركية في كل أنحاء أوروبا، نحن نرى في اليونان ركيزة حقيقية للاستقرار والازدهار في شرق البحر المتوسط، ونفتخر جداً بدعم الحكومة اليونانية».
وتابع بومبيو: «يتطور التعاون في المجال الأمني بشكل عميق وسريع للغاية بين الجانبين، ويعمل الجانبان على دفع القضايا التي بدأت العام الماضي بتوقيع اتفاقية التعاون في مجال الدفاع.
وأضاف بومبيو: «لقد بدأت هذه الاتفاقية تتبلور هنا في كريت ولاريسا وستيفانوفيسيو وألكساندروبوليس».
وقال بومبيو: «يصبح تعاوننا الأمني مهماً بشكل خاص اليوم، لأن روسيا تواصل لعب دور مزعزع للاستقرار في المنطقة، خاصة في ليبيا، في حين تدعو الولايات المتحدة إلى انسحاب جميع القوات العسكرية والمصالحة في البلاد».
وأضاف الوزير: «اتفقنا أيضاً مع رئيس الوزراء على دراسة إمكانيات تعزيز التعاون، بهدف مواجهة التحديات الناجمة عن تصرفات روسيا».
وأكد السيناتور الأميركي رون جونسون، في 12 الشهر الحالي، أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية نقل قواتها من قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا إلى جزيرة يونانية، بسبب السياسات «المقلقة» التي تتبعها أنقرة.
وقد تعالت أصوات في الكونغرس الأميركي ودوائر القرار في واشنطن تدعو إلى الاستعداد لنقل القوة الأميركية العسكرية الموجودة حالياً في قاعدة «إنجرليك» إلى قاعدة عسكرية جديدة في اليونان، وهو ما يعد تحولاً مفاجئاً في ميزان الثقة بين واشنطن وأنقرة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 29/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد «الانتصار» على «كورونا»… كوريا الشمالية تلغي إلزامية الكمامات

قالت وسائل الإعلام الرسمية اليوم (السبت) إن كوريا الشمالية ألغت إلزامية استخدام الكمامات وقواعد التباعد الاجتماعي الأخرى مع إعلان الزعيم كيم جونغ أون الانتصار على ...