الرئيسية » حول العالم » بومبيو: سيكون هناك انتقال سلس للسلطة سواء كان الفائز ترامب أم بايدن

بومبيو: سيكون هناك انتقال سلس للسلطة سواء كان الفائز ترامب أم بايدن

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستشهد انتقالاً سلساً للسلطة، بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الرئاسية سواء أكان الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أو منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي تشير التقديرات إلى فوزه .
وقال بومبيو، في تصريح له، حسبما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: «إن العالم يجب أن يكون لديه كل الثقة، بأن أي عملية انتقال سياسية في الولايات المتحدة ستكون سلسة، بغض النظر عن الفائز بالانتخابات».
ولفت بومبيو إلى أنه ما زالت هناك أصوات لم يتم إحصاؤها بعد، لحسم نتائج الانتخابات الرئاسية.
من جهتها نقلت وكالة «أ ف ب» عن بومبيو قوله: سيكون هناك انتقال سلسل نحو ولاية ثانية للرئيس ترامب، وذلك بالرغم من فوز بايدن في الانتخابات وفق التقديرات.
وجدد ترامب في وقت سابق اليوم رفضه لنتائج الانتخابات التي أشارت إلى فوز منافسه بايدن برئاسة الولايات المتحدة، مؤكداً أنه «سينتصر».
وقال ترامب في تغريدتين على موقع «تويتر»، حسب قناة «سكاي نيوز»: «لقد أحرزنا تقدماً كبيراً، فالنتائج ستبدأ بالظهور الأسبوع المقبل، وستجعل أميركا عظيمة مرة أخرى».
وتشير التقارير الإعلامية إلى فوز بايدن بعد حصوله على 290 مقعداً في المجمع الانتخابي، أي أكثر بـ20 صوتاً من الحد المطلوب للفوز، من دون صدور أي نتائج رسمية حتى الآن.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 10/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد بريكست.. فرنسا تفرض إجراءات صارمة على الوافدين من بريطانيا

أنقرة/ نور أسينا إرتورك/ الأناضول تعتزم فرنسا فرض إجراءات حدودية أكثر صرامة على الركاب القادمين من المملكة المتحدة. ويدخل نظام مراقبة الحدود التابع للاتحاد الأوروبي ...